الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"يوم الشهيد "..طلاب من أجل مصر جامعة سوهاج تحيي ذكراه وتكريم أسر الشهداء

كشكول

نظم طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بالتزامن مع يوم الشهيد وتخليدا لذكرى شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيله ويوافق يوم الشهيد  9 مارس من كل عام.

جاء ذلك بحضور السيد العميد أركان حرب أحمد فتحي، المستشار العسكري لمحافظة سوهاج، والسيد العقيد محمد كمال، مسئول مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة والدكتور حسان النعماني، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، والدكتور عبد الناصر ياسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عبد اللطيف عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من ضباط القوات المسلحة وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب من اجل مصر من مختلف كليات الجامعة.

ووجه الدكتور حسان النعمانى، نائب رئيس جامعة سوهاج ورئيس طلاب من أجل مصر تحية إعزاز وتقدير لشهدائنا الأبرار وأسرهم وذويهم، وتحية لقواتنا المسلحة الباسلة، وشرطتنا المصرية في " يوم الشهيد "، والذى يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رمز البطولة والتضحية، خلال تواجده بالصفوف الأمامية لجبهة القتال فداء لأرض الوطن في 9 مارس 1969، معربا عن تقديره للتضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة في سبيل الحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

كما تضمن اللقاء عرض فيديو تسجيلي عن مشاركة طلاب من أجل مصر في التوعية بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث قامت طلاب من اجل مصر علي مدار اسبوع متواصل بزيارة جميع مراكز وقري حياة كريمة بالمحافظة لعدد ٥٠٠ طالب وطالبة.

وفى نهاية الندوة كرم الدكتور حسان النعماني،  والسيد المستشار العسكري للمحافظة والسيد مدير مؤسسة حياة كريمة بتكريم عدد من أسر الشهداء تخليدا وتقديرا لذكري ذويهم بمناسبة يوم الشهيد.