السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نقيب الأشراف لـ مستشار بن زايد: العلاقات بين مصر والإمارات ضاربة في جذور التاريخ

كشكول

استقبل السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، السيد علي الهاشمي مستشار الرئيس الإماراتي للشئون الدينية والقضائية، بمقر نقابة السادة الأشراف بالدرّاسة.

وأكد نقيب السادة الأشراف، أن العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ضاربة في جذور التاريخ، وفي تطور مستمر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وشقيقه الأمير محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

وبحث نقيب السادة الأشراف مع مستشار الرئيس الإماراتي سبل التعاون، مؤكدًا أن العلاقات بين الشعبيـن الشقيقين المصري والإماراتي تسودها القيم الصادقة الحقيقية، من الأخوة والمودة والتوافق.

وأشاد نقيب السادة الأشراف، بالمواقف التاريخية لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله، تجاه جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن المصريون لن ينسوا هذه المواقف، والتي كان أبرزها ما قاله رحمه الله أثناء حرب السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣ "إن البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي".

من جانبه وجه السيد علي الهاشمي مستشار الرئيس الإماراتي للشئون الدينية والقضائية، الشكر لسماحة السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف على حفاوة الاستقبال، معربًا عن سعادته بتواجده في مقر نقابة السادة الأشراف "آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه".

وأكد السيد علي الهاشمي، أن العلاقات بين مصر والإمارات قوية وراسخة، وأرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر والإمارات وينعم عليهما بمزيد من التقدم والرخاء، وأن يوفق قادتهما لما فيه الخير للبلدين والشعبين الشقيقين.