الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| التعليم تكشف حقيقة رفع الغياب المدرسي بدءا من شهر رمضان

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة رفع الغياب المدرسي بدءًا من شهر رمضان المبارك مراعاة لصوم الطلاب.

وأكد المصدر لـ “كشكول”، أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع.

وأشار إلى أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسي المقرر لها 6 مايو 2023، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري.

وشدد المصدر، على أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

مواعيد امتحانات صفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 12 يونيو 2023.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بعد غدا الخميس 9 مارس، الموعد الأخير لتقدم الراغبين في التقدم لمسابقة 30 ألف معلم لشغل وظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأولى "الأول، الثاني، الثالث" للعام الدراسي 2023/2024 بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن التقديم يتم إلكترونيًا عن طريق بوابة الوظائف الحكومية، عبر الرابط التالي: Https://jobs.caoa.gov.eg

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه في إطار الحرص على إتاحة الفرصة أمام المزيد من الباحثين عن فرصة عمل في الجهاز الإداري للدولة، تم رفع الحد الأقصى لسن خوض المسابقة للمتقدم إلى 40 عامًا من تاريخ نشر الإعلان، كما يمكن للحاصلين على تقدير مقبول بحد أدنى التقديم في المسابقة.