الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: استمعنا لجميع الجهات المعنية لإعداد الاستراتيجية الوطنية 2023

الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي، قائمة على التعاون مع كافة الوزارات المختلفة، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين مختلف الجهات بشأن هذه الاستراتيجية وخروجها للنور للاستفادة منها.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال كلمته اليوم، خلال فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تعمل على تحقيق الرؤية المصرية 2030، وجودة التعليم والبحث العلمي ودفع عجلة الاقتصاد المصري، والاهتمام باقتصاد المعرفة وريادة الأعمال.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أهمية اهتمام المجتمع بإعداد الاستراتيجية الوطنية للوزارة، لافتا إلى أن لجنة الحكومات كان عليها دور كبير في إصدار الاستراتيجية بمختلف التعليم الجامعي المتنوع سواء الحكومي أو الأهلي أو الخاص أو التكنولوجي، مشددا على أن الوزارة كانت حريصة على مشاركة المجتمع المدني والسياسي في إعداد الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى دور الأحزاب السياسية والصالونات الثقافية والاستماع إلى جميع الآراء المختلفة، بالإضافة إلى الطلاب.

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن فعاليات الاستراتيجية الوطنية اليوم تشهد 5 ورش عمل، للاستماع إلى مختلف الرؤى بشأنها، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق رؤية مصر 2030.