الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مفاجأة سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن مجموعات الدعم المدرسية

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن مفاجأة سارة لطلاب الثانوية العامة لعام 2022/2023، بشأن مجموعات الدعم المدرسية، حيث تعاقدت مع أشهر المعلمين والخبراء، ومقدمين البرامج التعليمية في القنوات التليفزيونية، وضوابط الاشتراك.

وجاء ذلك وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتفعيل مجموعات الدعم المدرسي.

وبدأت مديرية التربية والتعليم بالجيزة فى تنفيذ هذا المشروع القومى الذى يستفيد منه الطلاب وكذلك أولياء الأمور بالحد من ارتفاع أسعار السناتر الغير مرخصة والغير آمنة على حياة الطلاب، وقد وفعلت جميع الإدارات التعليمية مجموعات الدعم للمرحلة الثانوية وقد استجابت أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات لتلك المبادرة وتزداد الأعداد يومًا بعد يوم اقتناعًا من الطلاب بتلك المبادرة التي تسعى للصالح العام. 

وأصدر أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته بدعم وتنشيط تلك المجموعات بعدد من المعلمين ذوى الخبرة والسمعة الكبيرة فى كافة المواد الدراسية ممن يقدمون البرامج التعليمية فى القنوات التليفزيونية ويشهد لهم الجميع بالكفاءة العالية وبأسعار رمزية لا تقبل المنافسة للرفع عن كاهل الأسرة المصرية.

وتابعت المديرية: “نبدأ بالدكتور أحمد زايد، خبير مادة التاريخ وعضو مشروع القوافل التعليمية على مستوى الجمهورية ومعد البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري ومؤلف كتاب الوجيز في مادة التاريخ والعديد من الكتب الخارجية، الذي سيتواجد بمدرسة السعيدية بإدارة جنوب يوم الخميس القادم 9/3/2023 بقاعة الاجتماعات لتقديم دروس التاريخ والمراجعات النهائية والتوقعات والتي ستحقق فارقا كبيرا لدى الطلاب في تجميع درجات مادة التاريخ”.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بعد غدا الخميس 9 مارس، الموعد الأخير لتقدم الراغبين في التقدم لمسابقة 30 ألف معلم لشغل وظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأولى "الأول، الثاني، الثالث" للعام الدراسي 2023/2024 بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن التقديم يتم إلكترونيًا عن طريق بوابة الوظائف الحكومية، عبر الرابط التالي: Https://jobs.caoa.gov.eg

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه في إطار الحرص على إتاحة الفرصة أمام المزيد من الباحثين عن فرصة عمل في الجهاز الإداري للدولة، تم رفع الحد الأقصى لسن خوض المسابقة للمتقدم إلى 40 عامًا من تاريخ نشر الإعلان، كما يمكن للحاصلين على تقدير مقبول بحد أدنى التقديم في المسابقة.

ونصت شروط الإعلان عن المسابقة، على ما يلي:

1- أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية.

2- أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

3- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

4- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم يمضِ على صدوره أربع سنوات على الأقل.

5- ألا تزيد سن المتقدم على 40 عامًا من تاريخ نشر تفاصيل الإعلان.

6- أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية (تعليم أساسي/ ابتدائي/ معلم فصل).

7- أن يكون التقدير العام للمتقدم (مقبولًا) فأعلي.

8- أن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة.

9- اجتياز الكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

10- يجب التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي.

11- سداد مبلغ مقداره 24 جنيهًا لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن طريق الإيداع بكل فروع البنوك الآتية: البنك الأهلي المصري- بنك مصر- بنك القاهرة؛ والتي تعمل في نظام التمويل الحكومي بكل محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 781200/450/9 حـ/ حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع.