الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير الرياضة لـ طلاب المدارس: «ملعبك في مدرستك»

كشكول

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن هناك تكليف من القيادة السياسية للاهتمام ببناء الشخصية والاهتمام بالحياة البدنية والحفاظ على الصحة والتنشئة فى سن صغير.

وتابع الوزير: “فى 25 مليون طالب بيخرج منهم أبطال.. ملعبك فى مدرستك.. ومدرستك فى مراكز الشباب”.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن المدرسة هى منشأ تربوى لبناء الإنسان، ليس فقط فى الجوانب العقلية والتعليمية، بل بالأنشطة الرياضية.

وأوضح صبحي، أن أولمبياد المحافظات الحدودية إحدى مشروعات الوزارة التي تعمل من خلالها على اكتشاف الموهوبين والمتميزين رياضيًا كإحدي استراتيجيات الدولة، من خلال استهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات الحدودية.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم البرامج والأنشطة الرياضية، والخدمات الرياضية لجميع فئات المجتمع المصري وخاصة في المحافظات الحدودية، بهدف نشر السلوكيات الإيجابية بين الشباب والأجيال القادمة.

ويتضمن الجدول الزمنى للتنفيذ فتح باب التسجيل خلال الفترة من (٥ - ٢٠) مارس الجاري، وبدء المنافسات والتصفيات للمرحلة التمهيدية للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية خلال الفترة من ٢٥ مارس وحتي ٢٠ إبريل المقبل داخل المحافظات، وبدء منافسات المرحلة الختامية للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية خلال الفترة من ٢٨ إبريل المقبل وحتي ٢ مايو بمحافظة مطروح.

ويضم الأولمبياد ١٢ لعبة للمرحلة السنية من ١٥ سنة إلى ٢٣ سنة للبنين والبنات وهي "كرة طائرة جلوس، كرة قدم خماسي، كرة سلة، كرة طائرة شاطئية، سباحة، كرة قدم شاطئية(بنين فقط)، كرة طائرة، ألعاب قوي، تنس طاولة، كاراتيه، كرة يد، شطرنج".

وأعلن وزير الشباب والرياضة عن إقامة النسخة الخامسة لأولمبياد المحافظات الحدودية بمحافظة شمال سيناء.

يذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، شارك في المؤتمر الصحفي لإطلاق الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية في نسخته الرابعة، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضى الطلابى)، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمشاركة 6 محافظات حدودية هي “شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، ومطروح”.

وذلك بحضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة چيهان أنور علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية، ولفيف من قيادات وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة، والشخصيات الإعلامية والعامة.

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي تم فتح باب التسجيل للمشاركين من خلال الرابط الإلكتروني على بوابة وزارة الشباب والرياضة، وتم عرض فيلمًا توضيحيًا لكيفية تسجيل بيانات المشاركين على الرابط الإلكتروني، كما تم عرض فيلمًا تسجيليًا عن فعاليات اللقاء الختامي للنسخة الثالثة بأسوان.

ورحب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالحضور، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الصحفي الهام لإطلاق الأوليمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية، في نسخته الرابعة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس نحو توسيع قاعدة الممارسة الرياضة، مع الاهتمام بأبناء مصر من المحافظات الحدودية؛ لبناء جيل متميز رياضيًّا، وثقافيًّا، وصحيًّا.