الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يشارك في اليوم الرياضي لطالبات مدرسة الشهيد يسري عميرة بالقاهرة

كشكول

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، منذ قليل، تنفيذ اليوم الرياضى بمدرسة الشهيد يسري عميرة النموذجية، بمصر الجديدة.

وشارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، طالبات المدرسة تنفيذ اليوم الرياضى، حيث قام باللعب مع الطلاب وألقى الكرة بيده للجانب الآخر للفريق المقابل.

وتابع الوزير حصص المشاهدة فى أحد فصول المدرسة وأنشطة الطلاب، موجها بالاهتمام بالأنشطة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم، مؤكدا أن ممارسة الأنشطة تساهم فى بناء شخصية الطفل وأيضا منحه قوة بدنية وصحية تساعده فى الاستيعاب والتحصيل العلمى والدراسة.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم، أن الوزارة تطبق الأيام الرياضية والثقافية والفنية في المدارس على أن يتم ذلك كل أسبوع مع الحرص على توزيع الطلاب على مدار اليوم لمنع التزاحم، موضحا أن اليوم الرياضي لا يعني إلغاء حصص التربية الرياضية وحصص الأنشطة، ولا يعني تخفيف عدد أيام الدراسة في الأسبوع.

وأكد أن اليوم الرياضي في المدارس يستهدف تحقيق توجه من الدولة، بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع، ويتحقق ذلك من خلال الطلاب، مضيفا أهمية تفعيل دور الأنشطة المدرسية لطلاب المدارس خلال العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن ذلك يتحقق من خلال دمج القنوات التعليمية والتكنولوجية في البرامج الدراسية بتخصيص مساحة لمشاهدة الدروس داخل المدرسة يقدمها أكفأ المعلمين؛ من أجل استيعاب أفضل للطلاب، إلى جانب إتاحة وقت لممارسة الأنشطة المختلفة.

وكلف الوزير مديري مديريات التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة ومديري عموم تنمية مواد التربية الفنية والموسيقية والرياضية بإعداد نموذج لتطبيق النشاط في المدارس، بما يسمح بتعميمه على كافة مدارس الجمهورية وفق إمكانيات وطبيعة كل مدرسة.