الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل برنامج التدريب التربوي لمدرسي 30 ألف معلم مساعد 2023

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تفاصيل برنامج التدريب التربوي لمدرسي 30 ألف معلم مساعد.. كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تدريب المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم مساعد رياض أطفال وفصل، بعد تأجيله من السبت الماضي.

 برنامج التدريب التربوي لمدرسي 30 ألف معلم مساعد 2023

حيث وجه الوزير ببدء برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الناجحين في المسابقة يوم الإثنين 13 مارس الجارى.

وأشار إلى أن المسابقة جاءت لتلبية احتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام، انتهت المرحلة الأولى منها، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل) 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالى المستهدف 30 ألفًا.

أهداف برنامج التدريب التربوي لـ 30 ألف معلم مساعد 

ويستهدف برنامج  التدريب التربوى إكساب المشاركين المعرفة، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد، حيث سيتم إخطار المديريات التعليمية بضوابط وإجراءات برنامج التأهيل التربوي.

وأشار الوزير إلى أن المعلمين الناجحين سيتلقون البرنامج التدريبى التربوي، يعقبه تدريب لياقة ذهنية وبدنية في المحافظات المختلفة من خلال الجامعات المختصة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 تفاصيل برنامج التدريب التربوي لمدرسي 30 ألف معلم مساعد 2023

وتتضمن الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوى للمعلمين الجدد الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم"، أربعة أيام تدريبية

_  يتناول اليوم الأول إدراك الإطار العام لقدرات المعلمين، وفهم المرحلة العمرية للمتعلمين،ةصياغة نواتج التعلم.

_ اليوم الثانى سيتناول استراتيجيات التدريس

_  اليوم الثالث التكنولوجيا وتعزيز مهارات التفكير العليا، واستراتيجية إدارة الصف بكفاءة.

يتناول اليوم الرابع استخلاص ملامح التعليم فى ضوء رؤية مصر للتعليم 2030، ووصف منظومة التعليم الجديدة، وتقييم الآداء، وتحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة فى تحسين ممارسات المعلم والمتعلم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد حددت يوم السبت الماضي الذي وافق 4 مارس 2023 لتدريب 30 ألف معلم، ولكن تم تأجيل التدريب ليوم السبت الموافق 13 مارس 2023، لمدة 4 أيام لبرنامج التدريب التربوي، ثم تدريب اللياقة البدنية والذهنية.