الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الفيوم يشهد حفل تكريم عميد كلية الآثار السابق

كشكول

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، حفل تكريم الدكتور عاطف منصور، أستاذ المسكوكات والآثار الإسلامية، وعميد كلية الآثار السابق.

بحضور الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد كمال خلاف، القائم بعمل عميد كلية الآثار وعدد من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك اليوم الأحد، بالكلية.

وأكد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، تميز كلية الآثار خلال الأعوام السابقة بفضل الجهد المبذول من كافة القائمين على الكلية، بإشراف العالم الدكتور عاطف منصور، الذي كان دائم الحضور، ويشهد له الجميع بالعطاء والتفاني في العمل دون كلل أو ملل.

وأضاف «حتاتة» أن المنصب الإداري هو وسيلة لتحقيق الأهداف، ولكن الهدف الأسمى هو ترك بصمة واضحة، وذكرى طيبة في قلوب الناس، لأن الدور الأساسي لكل فرد هو عمله وتخصصه فهو الواجب المقدس، والدكتور عاطف منصور عالم جليل، وله باع ومسيرة حافلة بالإنجازات؛ فهو رجل مؤثر على المستوى الإنساني والعلمي، متمنيًا له ولأسرته الكريمة كل التوفيق ووافر الصحة.

وأشار الدكتور محمد فاروق الخبيري إلى أن الدكتور عاطف منصور كان عنوانًا ورمزًا لكلية الآثار، ودائمًا كان من أصحاب المواقف الجادة، وإنجازاته يشهد لها الجميع؛ فهو نعم الصديق والأخ، وفقه الله في مسيرته العلمية، وحقق المزيد من التقدم والترقي.

واستهل الدكتور عرفه صبري كلمته بتقديم الشكر للقائمين على هذه اللفته الطيبة، لتكريم العالم الجليل الدكتور عاطف منصور، فهو أهل لكل تقدير وتكريم، ومسيرته تشهد على التميز الإقليمي والدولي، مضيفًا أن كلية الآثار متميزة دائمًا في العملية التعليمية والبحثية، والدكتور عاطف منصور له بصمة واضحة في هذا التميز الذي تحقق بفضل جهودة هو وفريق العمل، سواء من أعضاء هيئة التدريس أو العاملين، مقدمًا التقدير والاحترام له ولأسرته، وداعيًا الله تعالي أن يجازيه خيرًا على ما قدَّم.

ومن جانبه أشاد الدكتور عاصم العيسوي، بالدكتور عاطف منصور لتحمله المسؤولية قائدًا لكلية الآثار لمدة ٩ أعوام، مقدمًا جهدًا مضنيًا لرفعة شأن الكلية بحماس الشباب، ومؤكدًا إخلاصه في العمل خلال مسيرته أستاذًا ومعلمًا وعالمًا، مشيدًا بقيادته الحكيمة ورقي خلقه، مباركًا على عطاء الله له من تقدير وقبول.

وقال الدكتور كمال خلاف، إننا تزاملنا وعملنا معًا وكان رفيقًا للطريق على مدار سنوات طوال، مضيفًا أن الدكتور عاطف منصور حقق العديد من الإنجازات للكلية في مجالات البحث والآثار، وإنشاء مراكز متعددة داخل الكلية؛ فهو قيمة وقامة، ومن العلماء المتميزين في مجاله وتخصصه، مشيرًا إلى أن اليوم هو لمسة وفاء وعرفانًا بالجميل، لما قدَّمه خلال مسيرته بالكلية.

 

ومن جانبه قدَّم الدكتور عاطف منصور الشكر للجامعة على هذا التكريم والتقدير، مؤكدًا أن التكريم ليس لشخصه بل تكريمًا لكلية الآثار، لأنه نتاج جهد وعمل من الجميع وليس فرد، فالكل عمل بإخلاص، موجهًا التحية والعرفان بالجميل لأسرته.

 

وقام الدكتور رئيس الجامعة والنواب بتقديم دروع التكريم إلى الدكتور عاطف منصور وأسرته الكريمة.


الجدير بالذكر أن الدكتور عاطف منصور شغل العديد من المناصب كأستاذ للمسكوكات والآثار الاسلامية، وعميدًا لكلية الآثار، وخبيرًا دوليًا للمسكوكات الإسلامية، ومديرًا لمركز الدراسات والنقوش والخطوط التاريخية، ومدير مركز المسكوكات الإسلامية في مصر، وله ٢٠ مؤلفًا و١٠٠ بحث بمجال المسكوكات الإسلامية، وناقش وأشرف على أكثر من ١٠٠ رسالة ماجستير ودكتوراه.