الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الملغي من منهج الصف الخامس الابتدائي الأزهري 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الملغي من منهج الصف الخامس الابتدائي الأزهري 2023.. أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية عن جميع المحذوف من مناهج التعليم ما قبل الجامعي لكل الطلاب بالعام الدراسي الحالي، وذلك بعد الاجتماع الشهري الذي أقيم بقطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

ويرصد لكم موقع كشكول التعليمي خلال السطور التالية، المحذوف من منهج الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023، والمعلن عنه من قبل ادارة القطاع خلال الساعات الماضية.

الملغي من منهج الصف الخامس الابتدائي الأزهري 2023


نشرت الصفحة الرسمية لادارة قطاع المعاهد الأزهرية مجموعة من الصور الاسترشادية التي توضح المحذوف من مناهج الأزهر في الفصل الدراسي الثاني، والذي منهم منهج الصف الخامس الابتدائي.

لماذا حذفت ادارة القطاع من المناهج


حذفت ادارة قطاع المعاهد الأزهرية العديد من أجزاء المنهج للعام الدراسي الحالي أسوة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أعلنت عن المحذوف من مناهجها خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد ضغط الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية المختلفة بداية من رياض الأطفال حتى مرحلة التعليم الجامعي.

وأعلنت الادارة عن جميع المناهج المحذوفة للطلاب حتى يتسنى لهم معرفة الأجزاء التي يؤدي فيها الامتحانات، بعدما وزعت الادارة المناهج الجديدة على جميع المناطق الأزهرية ومن ثم إلى المعاهد التابعة لها، لبدء التطبيق قبل بداية شهر ابريل المقبل، والذي يعد شهرًا ختاميًا للدراسة كل عام كما هو المعهود في جميع المراحل التعليمية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني


وحسب اخر تعديل على الخريطة الزمنية من قطاع المعاهد الأزهرية، فإن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعليم ما قبل الجامعى ومراحل النقل لعام 2023 تبدأ لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، اعتبارًا من يوم 29 ابريل المقبل، بينما تبدأ امتحانات النقل لطلاب التعليم الثانوي بالصفين الأول والثاني الثانوي الازهري العلمى والادبى، اعتبارًا من يوم 15 من شهر شوال الموافق لتاريخ 6 مايو 2023.


بينما تنطلق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 29 شوال الموافق لتاريخ 20 مايو المقبل، بينما امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تبدأ اعتبارًا من 14 ذي القعدة الموافق لتاريخ 3 يونيو المقبل.

أقرأ أيضًا

عاجل.. تفاصيل التقديم في المدارس اليابانية 2023/2024