الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

عاجل| أول رد من «التعليم» بشأن مطالب أولياء الأمور بإلغاء الامتحانات الشهرية

كشكول

عقبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب بعض أولياء الأمور بإلغاء الامتحانات الشهرية والاكتفاء بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد الامتحانات الشهرية في موعدها المعلن من قبل الوزارة، حيث تبدأ اليوم امتحانات شهر فبراير، وتستمر حتى 9 من شهر مارس الجاري، فيما يتم إجراء امتحانات شهر مارس أيضا خلال الفترة من 1 حتى 6 من شهر إبريل القادم.

وشددت الوزارة على أن يتم عقد امتحانات الشهر داخل المدرسة وخلال وقت الحصة، ويكون الامتحان تحت إشراف موجه المادة، وذلك لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لامتحانات الشهر لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي يتم عقد امتحان كل مادة في وقت الحصة الخاص بها، أي امتحان مادة الأحياء خلال جزء من حصة الأحياء، وامتحان مادة الفيزياء خلال جزء من حصة الفيزياء، مؤكدا أن امتحانات شهر فبراير سيتم عقدها على الأجزاء التي تم تدريسها للطلاب حتى يوم 2 مارس، وبالنسبة لامتحانات شهر مارس على الأجزاء التي تم تدريسها بعد الانتهاء من امتحانات شهر فبراير حتى يوم الخميس الموافق 30 من شهر مارس الجاري.