الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لاب توب لذوى الإعاقة البصرية بـ"جامعة عين شمس".. صور

لاب توب لذوى الإعاقة
لاب توب لذوى الإعاقة البصرية بـ"جامعة عين شمس"

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بـ"جامعة عين شمس" احتفالية توزيع أجهزة لاب توب على ذوي الإعاقة البصرية، من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين، وذلك في إطار جهود جامعة عين شمس في مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الاورمان.

وأقيمت الاحتفالية بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،
والدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ومنسق وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، والدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، والدكتور عبدالناصر محمد رشاد وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبتنسيق الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع البيئة، والدكتورة رنا الهلالي مدير مركز خدمة ذوي الاعاقة بالجامعة.

وأكد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، سعى الجامعة لإنشاء دبلوم مهني لتأهيل كوادر ذات كفاءة لمساعدة وتأهيل فاقدي البصر وهو بمثابة أول دبلوم مهني في مصر ينشأ لهذا الهدف.

وثمن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، حماس كافة الأطراف وتعاونهم لتذليل العقبات أمام متحدي الإعاقة البصرية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين.

ووجهت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الشكر لوزارة التضامن على دعمها المستمر وتعاونها مع الجامعة، كما قدمت الشكر للدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على حرصه على حضور فعاليات اليوم.

وأشارت فاروق، إلى أن فكرة تحدى الإعاقة والتغلب على العقبات متجسدة اليوم بشكل ملموس في المكرمين.

وأثنت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، على التعاون بين الجهات، مهنأة المكرمين وعلى رأسهم الدكتور عبدالناصر محمد رشاد وكيل كلية التربية بالجامعة.

وأوضحت رشاد، أن كلية الألسن جامعة عين شمس قد شرفت بأنها من إحدى أكثر الكليات التي تستقبل الطلاب من فاقدي البصر وبين صفوف أعضاء هيئة تدريسها العديد من متحدي الإعاقة المجتهدين.

وفي ختام الإحتفالية تم توزيع ١١ جهاز لاب توب مجهز على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريين من فاقدي البصر بالجامعة.

لاب توب لذوى الإعاقة البصرية بـ"جامعة عين شمس"
لاب توب لذوى الإعاقة البصرية بـ"جامعة عين شمس"
لاب توب لذوى الإعاقة البصرية بـ"جامعة عين شمس"