الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حالة الطقس اليوم الخميس 2 مارس 2023

كشكول

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى ارتفاع أخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تتأثر البلاد برياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناه وشمال الصعيد على فترات متقطعة يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

 

كما يسيطر  المرتفع الجوى فى طبقات الجو العليا مما يساعد على  زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ويعمل أيضا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة فى طبقات قريبة من السطح.

 

ويشهد اليوم  الخميس، ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء بالجمهورية، وفرص أمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 32  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 16 درجة.