الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أخر اخبار ترقيات المعلمين ٢٠٢٣ في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أخر اخبار ترقيات المعلمين ٢٠٢٣.. زادت محركات البحث جوجل، من المعلمين، للاستفسار عن أخبار ترقيات المعلمين فى العام الحالي 2022/2023.

جاء ذلك بعد أن اتاحت موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين التسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية لترقيات المعلمين دفعة 2018 لـ «الأخصائيين المساعدين المتعاقدين و المستوفين لشهادة الصلاحية 3 سنوات وما زالوا على رأس العمل».

أخر اخبار ترقيات المعلمين ٢٠٢٣ في مصر


كما اتاحت لمن مضى على تعاقدهم سنة في تاريخ 29-1-2023 ولا تتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في 30-6-2023.

وبدأت تقدم ترقيات المعلمين بداية من يوم الأحد الموافق 12 من فبراير 2023م، حتى آخر موعد لتقديم ترقيات المعلمين يوم السبت 11 من مارس 2023م.

ويشترط تسجيل دخول الأكاديمية المهنية للمعلمين لـ ترقيات المعلمين من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين.

وذلك لتقديم كافة التدريبات وأنشطة التنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم من خلال المدربين المعتمدين من الأكاديمية فقط، تعلن الأكاديمية المهنية للمعلمين عن فتح باب التقدم لاعتماد وتجديد اعتماد:



1- مدرب TOT في مجال التخصص (جديد/ تجديد). 

2- المراجعين الخارجيين (جديد/ تجديد).

خطوات تسجيل ترقيات المعلمين 2023
وينشر "كشكول" في التقرير التالي خطوات تسجيل ترقيات المعلمين والأوراق المطلوبة:

أولا: تقديم ملف إلكتروني (خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين (من هنا)، يشمل معلومات شخصية ومهنية ووظيفية وخبرات – وشهادات مؤهلات علمية وحضور دورات وندوات ومؤتمرات وتقديم أبحاث. 

رفع فيديو (عبارة عن جلسة تدريبية في مجال التخصص) لا تزيد مدته عن دقيقتين بالنسبة للمدرب (جديد/ تجديد) برفعه على اليوتيوب واضافة الرابط في الملف الالكترونى. 

رفع خطة لتطوير أعمال المراجعة الخارجية بالنسبة للمراجع الخارجي (جديد/ تجديد) لا تزيد عن 15 صفحة بصيغة pdf.

تقييم الملف الإلكتروني من قبل خبراء من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وخبراء الميدان. 
تسجيل الدخول الأكاديمية المهنية للمعلمين.. ترقيات المعلمين 2023

 

أخر اخبار ترقيات المعلمين ٢٠٢٣ في مصر
 

ثانيا: يتم إخطار من اجتاز بنجاح بنسبة لا تقل عن 65% الملف الإلكتروني والفيديو للمدرب(جديد/تجديد)، والملف الإلكتروني وخطة التطوير للمراجع الخارجي (جديد/تجديد)، لتقديم ملفه لفرع الأكاديمية التابع له لمراجعته والتأكد من الوثائق، وتسجيل المستوفين للشروط (على مسؤولية مدير الفرع). 

ثالثا: الدفع عن طريق خدمة فوري لمن استوفى المتطلبات السابقة (مبلغ 750 جنيهًا ) للمدرب أو المراجع الخارجي (جديد وتجديد). 

- يتم فتح الموديولات التكنولوجيه أمام من سدد عن طريق خدمة فوري، ومن يجتاز موديول يتم فتح الموديول الذي يليه حتى يكمل اجتياز الموديولات الخمس (بشرط أن يجتاز الموديول الواحد خلال يوم كامل بحد أقصى)، ومن لم يجتاز الموديولات في المدة المحددة بنسبة لا تقل عن 65% لا يحق له استكمال باقي المراحل أو المطالبة باسترداد ما تم دفعه أو جزء منه. 


- ثم يتم إخطار من اجتاز الموديولات الخمس بموعد الاختبارات والمقابلة الشخصية، على أن تكون أيام إجازات رسمية حتى لا يتأثر اليوم الدراسي بغياب المتقدمين. 

- إجراء المقابلة الشخصية بالمقر الرئيس للأكاديمية لمن استوفى الخطوات السابقة واجتازها من خلال تشكيل لجان اعتماد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في التدريب والخبراء ومن يرشحه مدير الأكاديمية.

رابعا: إعلان النتائج وإصدار الشهادات للذين اجتازوا بنجاح المقابلة الشخصية بنسبة أكثر من 85% (الفئة أ) من 75% حتى 85% يعتبر فئة ( ب) ولا يحق لمن حصل على أقل من 75% إعادة التقدم إلا بعد 6 أشهر، وسنة لمن حصل على أقل من 60%. 

أقرأ أيضاً

عاجل.. التعليم: تحدد اجزاء للاطلاع من مناهج الفصل الدراسي الثاني لأبناء الخارج