الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

كلية الإعلام بجامعة الأزهر تشارك في ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية

كشكول

شاركت كلية الإعلام بجامعة الأزهر في ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، وذلك في دورته الثانية برعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبمشاركة أكثر من ٣٩ كلية وقسمًا للإعلام في مصر، ووفود ١١ دولة عربية.

ومثل وفد كلية الإعلام من أعضاء الهيئة التدريسية ومعاونيهم الدكتور رامي دويدار،  من قسم الصحافة والنشر، ومحمد عبد القادر، طالب بالفرقة الثالثة بالكلية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالتجمع الأخوي الإعلامي بين الشباب العربي، كخطوةٍ نحو 
تبادل الخبرات والثقافات؛ انطلاقًا نحو الأمل المنشود في صياغة رؤية إعلامية شبابية عربية تواجه تحديات الإعلام العربي المعاصر.

من جانبه أشاد الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، بشباب كلية الإعلام بجامعة الأزهر في ملتقى القيادات الإعلامية الشبابية، ووصفهم بالشباب الواعي والمثقف لأقصى الحدود، ودائمًا يثبتون وجودهم في أي مؤسسة إعلامية يعملون بها، مضيفًا أنه يجب استغلال وجود الوفود العربية في إنشاء تعاون إعلامي شبابي بين شباب إعلام الوطن العربي والإفادة من الخبرات الثقافية لدى الوفود العربية المشاركة في الملتقى.

وثمن نقيب الإعلاميين دور مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، كمؤسسة دينية إسلامية وسطية، مؤكدًا دورها الإعلامي البارز المتمثل في مجلته وجريدته وشبابه الإعلامي في جميع المنابر الإعلامية التابعة لها.

وحول الدراسة في الأزهر، أشاد نقيب الإعلاميين بمناهج الأزهر واصفًا إياها «بالمتفق عليها وعلى سماحتها»، حيث يفد إليه الدارسون كل عام من مختلف دول العالم؛ لتعلم مناهجه الدينية واللغوية والعلمية.

وبدوره، وصف عميد كلية الإعلام الدكتور رضا أمين الملتقى بالخطوة المهمة في دعم شباب الإعلاميين؛ بوصفهم النواة الحقيقية في تكوين إعلاميين لديهم من الوعي والثقافة والانتماء الوطني ما يؤهلهم إلى إدراك مشكلات مجتمعاتهم ومعالجتها على نحو يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن الملتقى له دور في تقليص الفجوة بين دراسة الإعلام في الأكاديميات ومتطلبات سوق العمل من خلال ما يتلقونه على مدار أيام الملتقى من محاضرات وورش عمل تربط بين الجانب الأكاديمي والمهني، لافتًا إلى دعم فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، لكلية الإعلام في تمثيلها للجامعة في الفعاليات التي تطلقها مؤسسات الدولة الوطنية، ولا سيما المبادرات الشبابية.