الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف يتسلم شهادة التصنيف الدولي للجامعات الخضراء

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف يتسلم شهادة التصنيف الدولي للجامعات

أهدى مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، شهادة التصنيف الدولي للجامعات الخضراء، بعد إدراج الجامعة ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم في تصنيف الجامعات الخضراء ضمن المربع الفضي محققة المرتبة 374، واحتلت المرتبة الثانية بعد الجامعة الأمريكية على مستوى قارة إفريقيا ضمن أفضل خمسة جامعات مستدامة.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن التصنيف الإندونيسي للجامعات الخضراء يعتمد على ستة محاور أساسية تشمل البنية التحتية، والطاقة والتغير المناخي، والنفايات، والمياه، والنقل، والتعليم والبحث العلمي، مشيراٌ إلى أن التصنيف يأتي ضمن التصنيفات المهتمة بالاستدامة في الجامعات عن طريق المشاركة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة من خلال البحث العلمي والمقررات الدراسية، والترشيد في استهلاك المياه والطاقة النظيفة الآمنة ووسائل نقل صديقة للبيئة.

وأشارت الدكتورة سماء الدق مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة جامعة بني سويف، إلى أن تصنيف الجامعات الخضراء يهدف إلى تحفيز الجامعات على إقرار سياسات وتطبيق برامج خاصة للحفاظ على البيئة، وضمان استدامة الجهود لمواجهة التحديات والتغير المناخي التي تواجه العالم.

رئيس جامعة بني سويف يتسلم شهادة التصنيف الدولي للجامعات الخضراء

مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الزراعة السابق

كما كرم مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، اليوم، بجلسته رقم 218 الدكتور عبد اللاه حسين عميد كلية الزراعة السابق، على جهوده المبذولة خلال فترة عمادته، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، الشكر إلى الدكتور عبد اللاه حسين وأهداه درع الجامعة خلال الجلسة تقديرًا لمجهوداته وعطائه خلال السنوات الماضية في العمل ومشاركته الفعالة في خدمة وتطوير الجامعة، وتحقيق العديد من النجاحات.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن التكريم جاء انطلاقًا من تقدير الجامعة لدور أعضاء هيئة التدريس، وما يقدمونه للنهوض بالمنظومة العلمية والأكاديمية.

مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الزراعة السابق

جامعة بني سويف تكرم أعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا السن القانونية خلال فبراير

وكرم مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، في جلسته رقم 218، اليوم، أعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا السن القانونية للمعاش خلال شهر فبراير الجاري، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، خلال الجلسة على أهمية تكريمهم تقديرًا لمجهوداتهم وعطائهم خلال السنوات الماضية في العمل ومشاركتهم الفعالة في خدمة وتطوير الجامعة وتشجيعًا للعاملين على الاجتهاد في العمل لترك أثر يذكرون به، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعمهم لا سيما وهم من قضوا سنوات طويلة من الكفاح، مع الحرص على استمرار العلاقة الطيبة التي تربط أبناء الجامعة جميعًا كأسرة.

والعاملين الذين تم تكريمهم هم: عادل قرني جمعة كلية الطب البيطري، ورياض عبدالحميد كلية التعليم الصناعي، وموريس منير أمين كلية التربية، وهدى أحمد سيد كلية الآداب، وشكري حافظ هاشم كلية علوم الأرض، ومحمد عباس سيد إدارة الجامعة، وكمال صلاح حامد كلية الخدمة الاجتماعية.

جامعة بني سويف تكرم أعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا السن القانونية خلال فبراير