السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مفتي الجمهورية يلتقي وزير الشئون الدينية الجزائري

كشكول

التقى  الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائري الدكتور يوسف بلمهدي، وذلك على هامش زيارته للجزائر ومشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي الذي ينظمه المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر في مدينة "وهران".

وخلال اللقاء بحث المفتي مع وزير الأوقاف الجزائري، أوجه تعزيز التعاون الإفتائي بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الشئون الدينية والأوقاف الجزائرية، حيث أكَّد فضيلة المفتي حرص دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، على تعزيز التواصل مع المجتمعات المسلمة في كل أرجاء العالم من أجل الوقوف على الإشكاليات والتحديات التي تواجههم ومحاولة وضع الحلول لها، مشيرًا إلى أن الدار بذلت الكثير من الجهود المتنوعة في هذا الاتجاه المهم.

وأبدى المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل والأمانة العامة لكافة أشكال التعاون وتبادل الخبرات، مؤكدًا أن التعاون مع وزارة الشئون الدينية الجزائرية سيكون له دَور كبير في نفع المسلمين في مختلف بقاع الأرض.

من جانبه، أشار يوسف بلمهدي، وزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائري، إلى عمق العلاقات بين مصر والجزائر، مؤكدًا أنَّ دار الإفتاء المصرية تمثِّل مكانة كبيرة في مصر والعالم.

كما أعرب عن امتنانه بالفكر الوسطي الذي تتبنَّاه الدار ودَورها في إظهار الوجه السمح للإسلام، وتطلع إلى مزيد من التعاون مع دار الإفتاء المصرية؛ نظرًا لما للدار من خبرة كبيرة وثقل علمي ومصداقية بين المسلمين في كل أنحاء العالم.