الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

القومي للمرأة بالإسكندرية ينفذ العرض الجماهيري لـ«بين بحرين» لمناهضة ختان الإناث

كشكول

قالت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، إنه في الفترة من 5  - 26 فبراير 2023، وتزامنا مع اليوم العلمي لمناهضة ختان الإناث، قام الفرع بتنفيذ العروض الجماهيرية لفيلم «بين بحرين»، واستهدف إجمالي 260 فرد وذلك بحضور الدكتورة إيمان منا المقررة المناوبة للفرع، وحنان علواني، وسلوى عبد القادر عضوات الفرع.

وأضافت -في بيان لها اليوم- أنه تم العرض بمدرسة شهداء 25 يناير، وقاعة مديريه الشباب والرياضة، وقاعه مركز شباب بهيج بقريه بهيج «قرى حياه كريمة».

واعقب عرض الفيلم حلقة نقاشية ادارتها  عضوات الفرع وناقشت الحضور فى الرسائل التي تم استخراجها من الفيلم، وتم إلقاء ندوة عن ختان الإناث ومخاطره على الفتاة وعلى المجتمع ككل.

فيلم بين بحرين

فيلم «بين بحرين» هو أول فيلم روائي طويل نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وحائز على 22 جائزة محلية ودولية وتم إطلاقه عام 2019 وذلك إيمانًا منهم بدور السينما الهام في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.

تم إنتاج هذا الفيلم بدعم من حكومة اليابان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،  والفيلم من تأليف الكاتبة مريم نعوم وإخراج أنس طلبة وإنتاج شركة أكسير.

و تدور أحداث الفيلم وتدور أحداث فيلم «بين بحرين» حول زيارة قصيرة تقوم بها «زهرة» لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، وفيها تقوم والدتها بالتعاون مع زوج زهرة بإجراء عملية ختان لأبنته في غياب زوجته زهرة والدة الطفلة وهو ما يتسبب لها في حالة نزيف حاد وتموت في الحال.

ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية والمهمشة وعلى رأسها مسألة ختان الإناث والحرمان من التعليم.