الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

كشكول

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بأهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2023 بصورة "دقيقة وواضحة".

النموذج الاسترشادي

وشدد وزير التعليم، على أهمية سرعة الانتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة موجهًا مدير المركز القومي للامتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.

وتابع حجازي، أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل.

وكان الدكتور رضا حجازي، ترأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بمقر المركز القومي للامتحانات، أمس، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

تدريب 50 ألف معلم

وأشاد الوزير بدور المركز القومي للامتحانات في إعداد بنوك الأسئلة، وتدريب 50 ألف معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

شكل امتحان الثانوية العامة

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بواقع 85% أسئلة “اختيار من متعدد”، و15% أسئلة “مقالية”.

وتعقد الامتحانات بنظام “أوبن بوك”، حيث يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان، بحسب ما أعلنه وزير التعليم.

وأشار الوزير إلى أن الطالب يتسلم ورقة أسئلة ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.

توجيه مهم من وزير التعليم بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023