الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الدروس الملغية من منهج "الدين" الترم الثاني 2023 للمرحلة الابتدائية

كشكول

الدروس الملغية من منهج الدين الترم الثاني 2023 للمرحلة الابتدائية.. على الرغم من مادة التربية الدينية غير مدرجة ضمن المواد المضافة للمجموع، إلا أن النجاح به ضروري، وتزايد البحث خلال الفترة الماضية عن الدروس المحددة للإطلاع بمنهج الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 لمادة التربية الدينية لطلاب الصفوف من الأول الابتدائي حتى السادس الابتدائي.

وكان مكتب مدير تنمية مادة التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن الأجزاء المحددة للإطلاع  من مقرر التربية الدينية الإسلامية لصفوف المرحلة الابتدائية، ضمن مناهج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022-2023.

الدروس الملغية من منهج الدين الترم الثاني 2023 للمرحلة الابتدائية

وجاءت الدروس المحددة للاطلاع  من مناهج التربية الدينية للمرحلة الابتدائية كالتالي:

الصف الأول الابتدائي: من المحور الرابع: التواصل: قصة الرحمة بالإنسان – قصة الرفق بالحيوان حديث الرجل الصالح والكلب – درس احترام الكبير – الصوم نشيد رمضان.

الصف الثاني الابتدائي: قصة عن التواضع – أمهات المؤمنين السيدة عائشة بنت أبي بكر، والسيدة حفصة بنت عمر رضي الله عنهما – عيد الفطر.

الصف الثالث الابتدائي: اسم الله العفو – مواقف من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم – سيدنا سليمان عليه السلام.

الصف الرابع الابتدائي: وما بكم من نعمة فمن الله – اسم الله عز وجل الشكور – بيعة العقبة – الحج – العمرة تعريفها والفرق بينها وبين الحج.

الصف الخامس الابتدائي: الإنسان والبيئة 2 – اسم الله عز وجل الحكيم – أحكام الميم والنون المشددتين – غزوة أحد – خروج موسى عليه السلام من مصر – أنواع الزكاة.

الصف السادس الابتدائي: درس حج البيت – سورة الرحمن الآيات من 1 إلى آخر الصورة.

جاء ذلك تنفيذا لقرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

كما نص على إلتزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.

موقع كشكول موقع تعليمي متخصص يهتم بجميع أخبار المدارس وما يهم الطلاب من جميع أخبار الجامعات المصرية والعربية وأخبار مؤسسة الأزهر كمعاهد وجامعة، وما يدور من أحداث متنوعة على مدار الساعة.