الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدا.. غلق باب التسجيل الإلكتروني لملء استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة

كشكول

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التسجيل الإلكتروني لملء استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023م، غدا الثلاثاء.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، طلاب الصف الثالث الثانوي العام بسرعة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، وسرعة تسليم استمارة التقدم الإلكترونية وأوراق دخول الاختبارات إلى شئون الطلبة بالمدارس لسرعة تسجيلهم.

وأكدت الوزارة، أن تسجيل الاستمارة شرط لدخول امتحانات الثانوية العامة 2023، لافته إلى أنه في حالة عدم تسجيل الطالب الاستمارة الإلكترونية سيحرم من دخول الامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه متاح للطالب الدخول على موقع الوزارة أو من خلال المدرسة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية قبل انتهاء الموعد المحدد، حيث إن آخر موعد لتسجيل الاستمارة 28 فبراير الجاري.

وكان قد ترأس الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، اليوم، بمقر المركز القومي للامتحانات، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

وفي بداية الاجتماع، رحب الوزير، بمجلس إدارة المركز القومي للامتحانات، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه المركز، خلال الفترة الماضية، مما جعله أحد أفضل المراكز بالمنطقة.

كما أشاد الوزير بدور المركز القومي للامتحانات في إعداد بنوك الأسئلة، وتدريب 50 ألف معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

وأشار الوزير إلى أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل، كما ناقش الاجتماع تدريب القائمين على إدارة الامتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.

وأكد الوزير، أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة، كما أكد أهمية سرعة الانتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة موجهًا مدير المركز القومي للامتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.