الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بـ«التعليم» تكشف تفاصيل جدول اختبارات الثانوية العامة 2023

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان جدول اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، المقرر أن تنطلق في ١٠ يونيو المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي، وتستمر الاختبارات قرابة شهر.


قالت مصادر خاصة، بديوان عام الوزارة، أن الوزارة شكلت لجنة لوضع جدول الإختبارات، حتى يتساوى الجدول مع الشعب الثلاثة الادبي والعلمي "علوم ورياضة".

 

وشدد المصادر لـ كشكول، أنه سيتم وضع جداول مقترحه، وعرضها على اتحاد الطلاب لمناقشتهم فيه، وفي حالة الموافقه عليه سيتم اعتماده رسميًا.

 

وأوضحت، أنه من المقرر إعلان الجدول الرسمي، منتصف شهر مارس المقبل، بعد موافقة اتحاد الطلاب عليه.


على صعيدا آخر، يستعد  14 مليون و300 ألف طالب وطالبة بصفوف النقل  لخوض الامتحانات الشهرية لشهر فبراير، والمقرر اجراؤها في اول شهر مارس القادم 2023، لطلاب صفوف النقل بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، بالفصل الدراسي الثاني الثاني لعام 2022/2023، حيث من المقرر اجراء الامتحانات الشهرية على مستوي المدرسة، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

كما تقوم المدارس حاليا بوضع أسئلة اختبار شهر مارس على منهج شهر فبراير فقط، وفقا لتعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

 

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

 

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

 

كما نص على إلتزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.