الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. التعليم تكشف موعد إتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023

كشكول

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، موعد إتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023.

وقال المصدر لـ"كشكول"، إنه سيتم اتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نهاية الأسبوع الجاري أول الأسبوع القادم.

وأشار المصدر إلى أن هذه النماذج ستكون نسخة طبق الأصل من امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر انطلاقها في 10 يونيو القادم 2023.

وأوضح المصدر أن الهدف من اتاحة تلك النماذج هو تعرف الطلاب على شكل ومضمون الأسئلة قبل أداء الامتحان النهائي في يونيو.

كما أوضح أنه سيتم إتاحة نماذج استرشادية في جميع المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة وليس مادة واحدة فقط.

كان قد أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستعلن جدول امتحانات الثانوية العامة خلال شهر مارس، موضحا أنّ الامتحانات ستكون مطابقة للمواصفات وملائمة للوقت المخصص لها.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خطاب مهم، لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها، بشأن الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بالفصل الدراسي الثاني 2022/2023.

وجاء في الخطاب الصادر أنه بناء على الكتاب الدوري رقم (۱۰) الصادر بتاريخ ۲۰۲۳/۲/۲۱ بشان اختبارات شهري مارس وأبريل، الرجاء الالتزام بالتعليمات الآتية:

- يتم عقد الاختبار في الجزء الذي تم تدريسه خلال الفترة السابقة للاختبار وفي جزء من الحصة ويكون الاختبار على مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها ويكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد بها
أسئلة تعجيزية أو معقدة أو تحمل معنيين، والحرص الشديد على تفادي أي أخطاء.

- على أن يكون شهر مارس ابتداء من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۳/۳/٥ وشهر إبريل ٢٠٢٣/٤/٢.

- بالنسبة للصفين الأول والثانى الثانوى يكون امتحانهم ورقى وليس الكتروني، ويكون في الأجزاء التي تم تدريسها خلال شهرى مارس وابريل ويكون الاختبار على مستوى المدرسة وفى جزء من الحصة، ويكون في مستوى الطالب المتوسط، وتفادي وجود أى أخطاء في الامتحانات