الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس منطقة المنوفية الأزهرية يجتمع مع مديري الإدارات التعليمية

كشكول

عقد الشيخ السعيد محمد الصباغ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، اجتماع مع مديري المراحل  التعليمية والسادة موجهي العموم بالمنطقة  اليوم السبت  بحضور كل من الدكتور حسن درويش الوكيل الشرعي وعاطف سلام الوكيل الثقافى، وذلك لبحث سير العملية التعليمية لجميع معاهد منطقة المنوفية الأزهرية.

كما تم مناقشة السلبيات والايجابيات مع انتظام الدراسة والاطمئنان على سير عملية الدراسة وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. 

ناقش الاجتماع  الخطّط الدراسية والمناهج والقضايا المتعلقة بغياب الطلاب، والإشراف الداخلي، كذلك حركة الندب، وسدّ العجز في عددٍ من التخصصات، وتسليم الكتب الدراسية التي وصلت المعاهد والاطمئنان على جاهزيّة المباني والأثاث  لضمان حسن سير العمل وانتظامه.

كما أكد الصباغ، على سبل تطور العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية بالمنوفية، من خلال تنظيم إدارة الفصل وإقامة الأنشطة وتطبيق الوسائل الحديثة فى التعليم والاعتماد على مصادر متنوعة للمعلومات وتحديد مسئولية الإدارات والمعاهد لرفع مستوى الطلبة من خلال العمل الجماعي والسعي للوصول إلى قمة الإدراك المعرفي الإبداع والابتكار لأبنائنا الطلاب.

وأشار رئيس الإدارة المركزية على ضرورة تكثيف جهود السادة مديري الإدارات والموجهين في المرور على المعاهد، والاطّلاع على سَيْر العملية التعليمية وانتظام الدراسة، وانضباط المعلمين والطلاب في المعاهد والاهتمام بكل الجوانب الفنية والتعليمية من خلال متابعة المعلمين داخل الفصل  والتأكد من تنفيذ خطة المنهج والمقرر.