الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 الموافق 11 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تفاصيل حكم حبس مرتضى منصور لمدة شهر لإدانته بسب الخطيب

كشكول

أيدت محكمة النقض، في جلستها المنعقدة اليوم السبت، برئاسة المستشار نبيل زهران، الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف، بحبس المحامي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لمدة شهر، لإدانته بسب وقذف وإهانة رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

جاء الحكم بتأييد حبس مرتضى منصور، بعدما قضت برفض الطعن المقدم منه على الحكم الصادر في شهر أغسطس الماضي من محكمة الجنح المستأنفة الاقتصادية، بالحبس لمدة شهر واحد مع الشغل والنفاذ؛ لإدانته بسب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب وإهانته وخدش سمعته وعائلته.

وتعد الأحكام الصادرة من محكمة النقض، نهائية وباتة، ولا يجوز الطعن عليها بأي وجه من أوجه التقاضي.

وكان مرتضى منصور قد مثل اليوم أمام محكمة النقض؛ باعتبار أن حضوره يمثل شرطا وجوبيا لقبول الطعن المقدم منه، والذي طالب فيه بنقض "إلغاء" الحكم الصادر بحبسه والقضاء مجددا ببراءته؛ مما هو منسوب إليه في القضية.

وكانت نيابة النقض قد أوصت - في تقريرها الاستشاري غير الملزم المرفوع إلى المحكمة - بإقرار الحكم ورفض الطعن المقدم من مرتضى منصور.

واستمعت محكمة النقض في جلستها التي انعقدت اليوم برئاسة المستشار نبيل زهران، إلى مرافعة المحامي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في الطعن المقدم منه على الحكم الصادر بحبسه في قضية السب والقذف المقامة ضده من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

واستعرض مرتضى منصور، الذي ترافع بنفسه في الطعن المقدم منه، 12 دفعا في معرض الطلب ببراءته وإلغاء حبسه.

وكانت محكمة الجنح المستأنفة الاقتصادية، قد عاقبت في شهر أغسطس من العام الماضي، مرتضى منصور بالحبس لمدة شهر واحد مع الشغل والنفاذ، في القضية المرفوعة من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، بتهمة السب والقذف والطعن فى عرضه وخدش سمعه عائلته.