الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق مبادرة "تكافؤ" لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية بتسليم 200 منحة دراسية

انطلاق مبادرة تكافؤ
انطلاق مبادرة "تكافؤ" لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية

تنطلق فعاليات مبادرة "تكافؤ" لدعم الطلاب المتفوقين، غدًا الأحد، بتسليم منح التعليم الفني والتكنولوجي الشاملة لعدد 200 طالب من الملتحقين بالجامعات التكنولوجية الجديدة، وذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التعليم العالي، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقال مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير لـ"كشكول"، إن المنح الدراسية التي تقدر تكلفتها بـ9 مليون جنيه تشمل تغطية المصروفات الدراسية للطلاب طوال سنوات الدراسة، مشيرًا إلى أن معظم المنح المقدمة تم توجيهها لطلاب جامعات الصعيد التكنولوجية.

وكشف زمزم، عن حزم دعم جديدة لطلاب الجامعات التكنولوجية، غدًا الأحد، ضمن حفل تسليم المنح للطلاب.

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إلى أن المنح تم تقديمها بموجب بروتوكول تعاون مبرم في نهاية العام الماضي بيم وزارة التعليم العالي والمؤسسة وشركة أي فينانس التكنولوجية بهدف الحفاظ على ثروة مصر البشرية من الطلاب المتفوقين، وإتاحة فرص التعليم بغض النظر عن القدرة المادية للطلاب.

وتنعقد احتفالية تسليم منح الطلاب، ظهر غد الأحد، بحضور لفيف من قيادات التعليم الفني والتكنولوجي وممثلى التحالف الوطني للعمل الأهلى للتنموي، حيث من المقرر إطلاق مبادرات جديدة لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية خلال الاحتفال.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن عن التوسع في افتتاح وإنشاء جامعات تكنولوجية جديدة لتقديم برامج تعليمية تواكب متطلبات أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، وتتماشى مع متطلبات وخطط الدولة للتنمية.

وجاء ذلك بعد شهور من افتتاح 7 جامعات تكنولوجية جديدة مطلع العام الدراسي الجاري، لتنضم إلى 3 أخرى تم استحداثها عام 2019 وبدء الدراسة بها في ذات العام.