الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في مسيرة "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك في مسيرة "المحبة والسلام"

شارك الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم السبت، الطلاب الوافدين في مسيرة "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، وذلك على هامش انعقاد المجلس الأعلى للجامعات في محافظة الأقصر.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها إدارة الطلاب الوافدين والمبتعثين بجامعة الأقصر، من أمام معبد الكرنك، ضمن فعاليات مبادرة المحبة والسلام بين دول حوض النيل، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر.

وشارك في المسيرة عدد من الطلاب الوافدين والمبتعثين في مختلف الجامعات المصرية، ورفع الطلاب خلال المسيرة أعلام الدول المشاركة في حوض نهر النيل.

وزير التعليم العالي يطلق المبادرة الطلابية "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"

وأطلق الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات المبادرة الطلابية "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"، بحضور الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد سمير حمزة القائم بعمل رئيس قطاع العلاقات الثقافية، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية وقيادات الوزارة، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية إطلاق المبادرة الطلابية التي تجمع الطلاب من مختلف الثقافات بدول حوض النيل، باعتبار الطلاب سفراءً لبلادهم، موجهًا الشكر لكافة القائمين على تنظيم المُبادرة.

ورحب رئيس جامعة الأقصر بكافة الحضور، مؤكدًا اهتمام الجامعة بالتعاون مع كافة الجامعات المصرية للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي، مشيرًا إلى أن جامعة الأقصر ستطرح برامج دراسية حديثة لاستقطاب الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعة خلال العام الدراسي القادم.

ونقلت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى كافة الحضور والطلاب الوافدين الدراسين في مصر، مُعربة عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعالية التي تستضيف الطلاب من عدة دول، مشيرة إلى أهمية التأكيد على المحبة والسلام والإخاء، ومواجهة الأفكار غير السوية التي تهدد ثوابت المُجتمعات.

وتقام هذه المبادرة بالتعاون بين الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وإدارة الوافدين بجامعة الأقصر، وإدارة الوافدين بجامعة الأزهر، خلال الفترة من ٢٣ وحتى ٢٥ فبراير الجاري.

وعلى جانب آخر، تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معرضًا "بعنوان أيادي الجنوب في طريق الكباش" بدعم من المؤسسة المصرية للتنمية المُتكاملة (النداء)، واشتمل المعرض على عرض منتجات يدوية نفذها أهالي بعض القرى بعد أن تم تدريبهم بشكل متميز وأثنى الوزير على العديد من الأعمال الفنية واليدوية المتميزة.

كما استمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية لكورال جامعة الأقصر.

رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك في مسيرة "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"
رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك في مسيرة "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"
رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك في مسيرة "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"
رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك في مسيرة "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"
رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك في مسيرة "المحبة والسلام بين دول حوض النيل"