الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تحدد آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، يوم الثلاثاء القادم، الموافق 28 فبراير الجاري.

وطالبت وزارة التعليم، طلاب الصف الثالث الثانوي العام بسرعة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، وسرعة تسليم استمارة التقدم الإلكترونية، وأوراق دخول الاختبارات إلى شئون الطلبة بالمدارس لسرعة تسجيلهم.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدة الأسبوعين المقبلين كفرصة أخيرة أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، قبل انتهاء الموعد المحدد لغلق باب التسجيل الإلكتروني في28 فبراير الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل الاستمارة شرط لدخول امتحانات الثانوية العامة 2023، لافتةً إلى أنه في حالة عدم تسجيل الطالب الاستمارة الإلكترونية سيحرم من دخول الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه متاح للطالب الدخول على موقع الوزارة أو من خلال المدرسة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية قبل انتهاء الموعد المحدد، حيث إن آخر موعد لتسجيل الاستمارة 28 فبراير الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات إتمام مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، يوم الأحد الماضي 2023/1/15 وحتى يوم الثلاثاء المقبل 2023/2/28.

وأكدت الوزارة أنه سيتاح فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة بعد استلام كل طالب البريد الإلكتروني الموحد الخاص به من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد، من خلال رابط موقع البريد الإلكتروني: 

https://office365.emis.gov.eg/

علمًا بأنه سيتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني:

https://moe-register.emis.gov.eg/

جدير بالذكر أنه من المقرر بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022\2023 يوم 10 يونيو المقبل، والتي من المقرر أن تستمر قرابة شهر.