الأربعاء 22 مارس 2023 الموافق 30 شعبان 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التربية والتعليم يتفقد اليوم عددًا من المدارس بمدينة العاشر من رمضان

كشكول

 


يجري الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برفقة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الخميس، زيارة تفقدية بمحافظة الشرقية لعدد من المدارس بالمحافظة، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لوزارة التربية والتعليم لسير العملية التعليمية، وانتظام الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى.

وتتضمن الزيارة تفقد أكاديمية السويدى للتعليم والتدريب المزدوج، ومدرسة اللغات الرسمية بالمجاورة السادسة، كما يتفقد الوزير أيضًا مركز تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة.

ومن المقرر أن يختتم الدكتور رضا حجازي زيارته بعقد اجتماع مع مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة.


وكان قد التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمهندس عبد الرحمن عمر مساعد رئيس مجلس إدارة شركة "ابدأ" لتنمية مشروعات الدولة المصرية، والمهندس أحمد فتحي سليمان مؤسس منصة وشركة "كلمني إشارة"؛ لمناقشة سبل التعاون في تطوير المناهج الرقمية للطلاب الصم والبكم؛ لمساعدتهم على التحصيل الدراسي.

وأكد الدكتور رضا حجازي على اهتمام الوزارة بأصحاب الهمم وبالصم والبكم، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليمهم وتهيئتهم؛ لتسهيل تعاملاتهم اليومية ومشاركتهم ودمجهم كشريك أصيل فى المجتمع، موضحًا أن الوزارة تعمل على تطوير المحتوى الدراسي للطلاب الصم والبكم ليشتمل على الأنشطة التعليمية والمعالجات التي تتناسب مع إعاقاتهم، بهدف تلقي المفاهيم التي تمكنهم من ممارسة التعلم بسلاسة ويسر.

وأشار الوزير إلى أننا أصبحنا في حاجة ضرورية لتعلم لغة الإشارة كلغة نستطيع من خلالها سماع وفهم أبناء الوطن من الصم والبكم؛ لذا أعدت الوزارة نشرة بالإشارات الأكثر استخدامًا وسيتم تعميمها على جميع مدارس الجمهورية؛ لرفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة، وليترسخ في وجدان طلابنا أننا نسمعهم ونفهمهم، كما تعمل الوزارة على بناء قدرات المعلمين المتخصصين في لغة الإشارة.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد فتحي سليمان إن منصة وشركة "كلمني إشارة" تهدف إلى تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية في مختلف المجالات للصم والبكم وضعاف السمع وباقي الإعاقات المزدوجة؛ لتساعدهم علي التحصيل الدراسي والدمج والإتاحة في المجتمع.

وناقش اللقاء إعداد ومواءمة المناهج للطلاب الصم والبكم، وتطوير المناهج الرقمية لمساعدتهم على التحصيل الدراسي، وإكسابهم مهارات سوق العمل.

حضر اللقاء الدكتور أکرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة سحر الألفى مدير عام التربية الخاصة، والدكتورة عزيزة ممدوح مركز تطوير المناهج، وكريم عاطف إدارة التربية الخاصة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements