السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب جامعة المنصورة الجديدة يؤدون اختبارات اللغة الإنجليزية

كشكول

تابع الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، اختبارات اللغة الإنجليزية المستوى E0 للطلاب الملتحقين بالمستوى الأول بالجامعة للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، وذلك بحضور الدكتور أشرف قوطة أستاذ مساعد اللغة الإنجليزية بكلية الآداب – جامعة دمياط، والمشرف على اللغة الإنجليزية بجامعة المنصورة الجديدة.

الجدير بالذكر أن دراسة اللغة الإنجليزية هي أحد المتطلبات الجامعية، ولا يستطيع الطالب الانتقال الي الفرقة الثانية إلا بعد اجتياز مستويات اللغة الإنجليزية المقررة.

  هذا وكانت الجامعة قد استعانت بمنصة ماجروهل لعقد اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية للطلاب الجدد خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي علي ضوء نتيجته تم تقسيم الطلاب لعدة مستويات على النحو التالي:

- الطلاب الحاصلون علي أقل من ٥٧٪ يدرسون المستوي E0، وبعد اجتيازه يدرسون المستوي E1.
- الطلاب الحاصلون علي ٥٧٪ الي ٧٤٪ يتم تصنيفهم لدراسة المستوي E1 مباشرة.
-الطلاب الحاصلون على ٧٥٪ فأكثر يتم تصنيفهم في المستوي المتقدم، ويتم اعفائهم من دراسة مقرر اللغة الإنجليزية بعد أن حققوا المستوي المطلوب.

وأشار الدكتور أشرف قوطة، إلى أن عدد الطلاب الذين قاموا بدراسة المستوى E0 خلال الفصل الدراسي الأول ويؤدون الاختبار النهائي اليوم حوالي 1205 طالب وطالبة، وسوف يتم انتظام الطلاب في دراسة مقرر اللغة الإنجليزية المستوى E1 فور ظهور نتيجة الاختبار. ويتم ذلك من خلال منهج تفاعلي لتنمية مهارات اللغة المختلفة تقدمها إحدى أفضل منصات التعليم في العالم وهي مؤسسة ماجروهيل الأمريكية.

وتهتم جامعة المنصورة الجديدة برفع مستوي الطلاب في اللغة الإنجليزية وتنمية مهاراتهم اللغوية، بما ينعكس إيجابًا علي المستوي الدراسي للطلاب، خاصة وأن الدراسة بالجامعة تعتمد في المقام الأول على اللغة الإنجليزية.