الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الجلالة تحصل على تمويل من "اليونسكو" لتحويل المناطق الأثرية لمشروع تحول رقمي

كشكول

وقعت جامعة الجلالة، اتفاقية تعاون مع شركة “ورد” لتكنولوجيا المعلومات، وبتمويل من مؤسسة اليونسكو؛ لتنفيذ العروض الأولية التكنولوجية لتحويل المناطق الأثرية لمشروع IHERITIGE في منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، إلى مشروعات ذات تحول رقمي باستخدام تقنيات الـ VR-AR، وذلك من خلال توثيق ونشر خطوات تنفيذ العروض الأولية في بحث دولي يتضمن خطوات المشروع وآليات تنفيذ النماذج Prototypes باسم جامعة الجلالة، في المجلات والدوريات العالمية.

شهد مراسم توقيع الاتفاقية، د. محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، وأ. أية العريف، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ورد لتكنولوجيا المعلومات، ود. علاء عز أمين عام اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية CEEBA، ممثلًا عن اليونيسكو "الجهة المانحة".

وجاء توقيع الاتفاقية بعد فوز المشروع المُقدم من جانب جامعة الجلالة والذي تم تحت إشراف د. جمال الخشن المدرس بمجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، بشراكة بحثية مع شركة ورد لتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أكد د. محمد الشناوي، أن جامعة الجلالة ستقوم بالإشراف العلمي على مراحل تنفيذ المشروع، ونشر البحث الدولي بمراحل تنفيذه، مؤكدًا على أهمية تبادل الخبرات العلمية والعملية بين المؤسسات الأكاديمية والتكنولوجية، لدعم مراحل التنمية في مختلف المجالات.

وبدورها، أوضحت آية العريف، أن الشركة ستوفر الآليات والأدوات لتنفيذ المشروعات القائمة داخل الأماكن الأثرية بمنطقة الأهرامات، بجانب تصميم وإنتاج البرمجيات المُختلفة لخدمة هذا المشروع، مشيرة إلى توثيق عمليات إنتاج البرمجيات، وذلك بمشاركة طلاب مجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة.