الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل| ارتدت بدلة الإعدام 4 سنوات.. تفاصيل براءة «سيدة الدقهلية» من تهمة قتل زوجها

السيدة كريمة السيد
السيدة كريمة السيد عبد الحميد

قضت محكمة النقض ببراءة سيدة من محافظة الدقهلية، بعد الحكم عليها بالإعدام شنقا ومكوسها داخل السجون لمدة 6 سنوات كاملة في التقاضي.

وكانت محكمة جنايات الدقهلية قضت بالإعدام شنقا على السيدة كريمة السيد عبد الحميد، المعروفة إعلاميا بـ«سيدة الدقهلية» في ديسمبر عام 2019، بتهمة قتل زوجها عن طريق وضع السم في القهوة.

وفي التفاصيل، تعود أحداث الواقعة إلى 5-12-2017، بدائرة مركز محل الدمنة بمحافظة الدقهلية، حيث اتهمت "كريمة. ا"، بإنهاء حياة زوجها المجنى عليه "محمد. ع. ه"، عمدا مع سبق الإصرار بطريق السم بأن بيتت النية وعقدت العزم المصمم على قتله، وأعدت لذلك الغرض جوهرا يتسبب عنه الموت عاجلا أم آجلا "مادة سامة -أملاح الفوسفيد" ودسته له بمشروب القهوة وقدمته له قاصده من ذلك إزهاق روحه فتناوله فحدث به الأعراض السمية الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وتلقى مدير أمن الدقهلية إخطارا من مدير البحث الجنائي بورود إشارة من مأمور مركز شرطة محل الدمنه، بورود بلاغ بعثور أهالي مدينة محل الدمنه على جثمان المجني عليه محمد عبده الشربيني محمد بأحد الزراعات التابعة للمدينة.

واتهم أهل المجنى عليه زوجته "كريمة. ا" بقتله، ما استدعى لضبطها وبدء التحقيقات مع الزوجة منذ ذلك التاريخ، وقررت محكمة جنايات المنصورة بعد مداولة أوراق القضية بالإعدام شنقا وتحويل أوراقها لفضيله مفتى الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي.

وقبلت محكمه النقض والتي قدمته المتهمة وظلت موجوده داخل السجون لمده 6 أعوام، جرى فيهم التقاضي أمام القضاء، وأصدرت محكمة النقض حكمها ببراءة المتهمة نهائيا وخروجها من السجن.