الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بتهمة النصب.. إحالة "دجال السوشيال ميديا" إلى المحاكمة الجنائية

كشكول

أحالت النيابة العامة بالجيزة عاطل إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرته على مساعدتهم وتلبية احتياجاتهم.

جدد قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة فى وقت سابق حبس عاطل 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب والاحتيال على ضحايا وايهامهم بقدرته على مساعدتهم وتلبية احتياجاتهم.

فيما قررت النيابة العامة بالجيزة حبس المتهم 4 أيام وكلفت النيابة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

كان عاطل تم القبض عليه، لاتهامه بممارسة أعمال الدجل والشعوذة، قال إنه لجأ إلى مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك، للإعلان عن نشاطه، واستقطاب ضحاياه، وإنه يتحصل على مبالغ مالية من ضحاياه، بعد إيهامهم بقدرته على مساعدتهم وتلبية احتياجاتهم، وضبط بحوزته هاتف محمول، يحتوي على العديد من الرسائل بينه وبين ضحاياه، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، تم إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يُبدى من خلالها المعلن قدرته على مزاولة أعمال الدجل والشعوذة مقابل مبلغ مالى يتحصل عليه من المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديده وضبطه (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الجيزة، وعُثر بحوزته على (هاتف محمول "مُحمل عليه الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.