الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس برلمان زيمبابوي: الجامعة الألمانية بالقاهرة أول جامعة بإفريقيا بها مجمع صناعي

كشكول

زار الجامعة الألمانية بالقاهرة السيد جايكوب موديندا رئيس برلمان زيمبابوي والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مصر، بناء على دعوة موجهة من المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، حيث كان فى استقباله والوفد المرافق له المهندس عبدالفتاح منصور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، الدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة، الدكتور إيهاب كامل أبو الخير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

تضمن برنامج الزيارة تقديم عرض توضيحي عن نشأة الجامعة وأنشطتها التعليمية والبحثية في مصر وألمانيا، وكذا الدور المجتمعي المتميز للجامعة.

كما تفقد الوفد الزائر العديد من منشآت الجامعة وقاعات التدريس  والمعامل والمراكز التقنية ومعامل الأبحاث بكليات الجامعة المختلفة.

وأشاد الوفد، بشكل كبير بالمجمع الصناعي المتميز ومدينة الطاقة الشمسية بالجامعة.

كما شهد اللقاء تقديم السيد جايكوب موديندا رئيس البرلمان محاضرة بعنوان: «تعزيز التعليم الجامعي من خلال مبادرة خاصة - تجربة للمحاكاة».

وأعرب عن سعادته بزيارة الجامعة للمرة الأولى، ورؤيته حجم الإنجازات الموجودة بها.

وتابع أنها تعد جامعة رائدة في التعليم والبحث العلمي  التطبيقي، جاءت برؤية بناء مركز رائد للتميز في التدريس والبحث العلمي يسهم  بشكل فعال في تحقيق التعاون العلمي والتقني والاقتصادي والثقافي على الصعيد الوطني والدولي، وتعد أول جامعة في إفريقيا بحرمها مجمعًا صناعيًا.