الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الإعدام للمتهم بقتل زوجته في الزاوية الحمراء

كشكول

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، المتهم بقتل زوجته بالإعدام شنقًا، بعد ورود رأي المفتي الديار في إعدامه، بسبب خلافات مالية بينهما في منطقة الزاوية الحمراء.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رضا، وعضوية المستشارين يحيى عادل عبداللطيف وعادل أحمد حراجي، وأمانة سر رفاعي فهمي ويحيى عبدالرشيد.


وخضع المتهم إلى جلسة تحقيق مكثفة من قبل النيابة العامة، اعترف فيها تفصيليا بارتكابه لواقعة قتل زوجته المجني عليها بعد حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت إلى تطاول بالأيدي، وعلى إثرها تعدى عليها بالضرب، مسددا لها عدة طعنات نافذة بمناطق متفرقة من الجسد، أودت بحياتها وذلك على النحو المبين بالأوراق.

البداية كانت بورود إشارة من أحد المستشفيات إلى قسم شرطة الزاوية الحمراء، تفيد بوصول ربة منزل بها طعنات متفرقة في أنحاء جسدها «الرقبة والصدر والبطن»، ما أودى بحياتها أثناء محاولة إسعافها.


وبسؤال عدد من الشهود تبين أن زوج المجني عليها هو وراء قتلها، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، والقبض على المتهم الذي اعترف تفصيليا بارتكابه جريمته بسبب وقوع مشادة كلامية بينهما تطورت إلى تطاول بالأيدي بسبب خلافات مالية.

وحُرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، ونسبت للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وإحالته إلى محكمة جنايات شمال القاهرة، والتي أصدرت قرارها بإحالة أوراقه للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.