الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنيا تقدم خدمات طبية وبيطرية لأهالي قرية المعصرة بمركز ملوي

كشكول

تواصل جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا وبالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" تقديم الخدمات المتكاملة للقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة المنيا، وذلك بإطلاق قوافل متكاملة لتلك القرى وتوفير عدد من الخدمات في المجال الطبي  والبيطري.

أكد د. "عصام فرحات" أن قافلة جامعة المنيا استهدفت قرية المعصرة التابعة لمركز ملوي، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية لـ 590 حالة مرضية من أهالي القرية في تخصصات (الأطفال - الباطنة - الرمد - الأنف والأذن - النفسية والعصبية - المسالك البولية - الجلدية - النساء والتوليد - العظام - القلب)؛ بينما قدم فريق التمريض ندوات توعوية عن "الأنيميا وتأثيرها على جسم الإنسان" و"الإسعافات الأولية"، إلى جانب ندوات أخرى تم تقديمها حول "خطورة القاء المخلفات في المجاري المائية".

كما قدمت القافلة أيضًا خدمات لمربي الماشية بتلك القرى، وذلك بتوفير الكشف البيطري وتلقي التحصينات للحيوانات والماشية، والتي خضع لها 120 من الماشية خلال فترة انعقاد القافلة بتلك القرية.

 وأوضح د.فرحات أن القافلة ضمت فريق متكامل من كليتي الطب والصيدلة والتمريض لتقديم خدمات الكشف الطبي وصرف الأدوية والتوعية الصحية لأهالي القرية، إلى جانب فريق من أعضاء هيئة التدريس كلية الزراعة، وفريق من الطب البيطري لتقديم خدمات طبية بيطرية لمربي الماشية بتلك القرية، بالإضافة إلى فريق طلابي من كلية التربية الرياضية لتنظيم فعاليات القافلة.