الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اتفاقية تعاون بين جامعة كفرالشيخ وجامعة Aeres university of applied science الهولندية

كشكول

وقعت جامعتا كفرالشيخ وجامعة " Aeres university of applied science " الهولندية، اتفاقية للتعاون العلمي تستهدف تعزيز التعاون بين الجامعتين في عدد من المجالات منها التدريس وتبادل الزيارات الطلابية، وتعاون وشراكة علمية، لدعم التعاون الأكاديمى وتبادل الخبرات فى مجال البحوث العلمية.

 

ووقع الاتفاقية الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، وProf. Dr. Freek، Rebel  رئيس جامعة "Aeres university of applied science" الهولندية.

 

وتنص الاتفاقية على التعاون في الإشراف المشترك للدراسات العليا، والتفرغ العلمي، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات العلمية والأنشطة البحثية، والنشر والتحكيم بالمجلات العلمية، كما تتيح الاتفاقية تبادل الزيارات بين الجامعتين.

 

يذكر أن جامعة كفرالشيخ كانت قد عقدت خلال العام الماضي اتفاقيات وشراكات مع جامعات دولية مرموقة ذات تصنيف عالمي عال.

 

أكد رئيس جامعة كفرالشيخ  الدكتور عبدالرازق دسوقي، أن توقيع الاتفاقية بين يأتى فى ضوء العلاقات المتميزة التى تجمع بين مصر وهولندا؛ حيث يأتى محور بناء القدرات والتنمية البشرية أحد المحاور الهامة لتعزيز التعاون بين البلدين، ولمد جسور التعاون والتواصل مع أبرز المؤسسات الأكاديمية المرموقة والعريقة، بهدف توسيع وتنويع البرامج والمناهج التعليمية، ودعم وتعزيز خبرات وتجارب الطلاب والخريجين.

 

أوضح د. دسوقي أن هذه الاتفاقية تعد استكمالا للشراكة الناجحة مع جامعة " Aeres university of applied science "؛ مشيرا إلى أن الجامعة تستهدف إقامة شراكات متنوعة مع كبرى الجامعات العالمية لتوفير برامج أكاديمية بجودة عالية للطلاب؛ مؤكدا أهمية بناء القدرات والتى تعد ركيزة أساسية لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة حيث تسعى الجامعة إلى توفير كافة الإمكانيات من أجل تنمية قدرات الشباب، وتخريج طلاب سيكون لهم أثر واضح فى بناء مستقبل مصر، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

كما أشاد " Prof. Dr. Freek، Rebel  رئيس جامعة Aeres university of applied science" الهولندية " بهذه الشراكة بين جامعة كفرالشيخ والتى وصفها من الجامعات الرائدة، والتى تعد ركيزة أساسية فى إنجاح التعاون كونها مؤسسة تعليمية واعدة؛ حيث سيسهم التعاون فى توفير تعليم عالى الجودة للطلاب؛ مشيدا بالروابط القوية التى تجمع بين مصر وهولندا.

 

وأعرب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة كفرالشيخ الرائدة فى تقديم التعليم فى المجالات المتخصصة.