الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول تعاون مع روتاري مصر لخدمة المجتمع

كشكول

شهدت السيدة فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية في مصر برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية، و روتاري مصر برئاسة الدكتور عماد عبد الوهاب، محافظ المنطقة الروتارية 2451، بهدف تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية والمهنية لطلاب الجامعة البريطانية وتنظيم عددًا من القوافل الطبية لخدمة المجتمع.


جاء ذلك بحضور، الأستاذة الدكتورة نادية إسكندر زخاري، وزير البحث العلمي الأسبق وعضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، ونواب رئيس الجامعة البريطانية وعددًا من عمداء الكليات، وممثلى مبادرة حياة كريمة بالجامعة البريطانية وطلاب الجامعة.

يهدف البروتوكول إلى تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المهنية وتنظيم وتنفيذ قوافل طبية، وتنظيم أنشطة ومشروعات لخدمة المجتمع في مختلف المجالات، ويقوم  روتاري مصر بتوفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة البريطانية لتنمية مهاراتهم الشخصية من خلال قيامهم بحضور فعاليات مختلفة مثل جوائز الروتاري للقيادة الشبابية "RYLA"، والتعريف ببرامج الروتاري لتبادل الشباب ولمشاركة الطلاب وتعريفهم بالمنح الدراسية الروتارية المتاحة، بالإضافة إلى توفير المدربين المعتمدين والتعرف على مجالات التدريب.


ووفق البروتوكول الموقع، يتبادل الطرفان الدعوة للمشاركة في المؤتمرات ذات الصلة مثل المؤتمرات المهنية وريادة الأعمال والبيئة، وكذلك حضور فعاليات ومؤتمرات وورش عمل وندوات، فضلًا عن إنشاء  نادى روتارى ونادي روترآكت بالجامعة يتبع أحد أندية الروتاري بالمنطقة المحيطة بالجامعة.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إن الجامعة البريطانية تضع على رأس خطتها الاستراتيجية محورين رئيسيين هما الطالب والمجتمع، موضحًا أن هذا البروتوكول من شأنه العمل على تنفيذهما، ويهدف إلي خدمة المجتمع وتقديم خدمات مختلفة للمواطنين.

وأضاف أنه انطلاقًا من إيمان الجامعة البريطانية بمفهوم رد الجميل، فهي تحمل على عاتقها دائمًا السعي نحو توقيع بروتوكولات تعاون من شأنها دعم انخراط الجامعة في المبادرات والمشروعات والفعاليات المختلفة التي تهدف لخدمة المجتمع ودعم أجندة ورؤية مصر 2030، وعلى سبيل المثال توقيع الجامعة بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة لإطلاق القوافل الطبية  إلى المناطق النائية لتقديم الدعم الطبي والنفسي للمواطنين، من خلال  أعضاء هيئة التدريس والطلاب من كليات الصيدلة والتمريض وعلم النفس، وكلية طب الأسنان، والتي تأتي في المقدمة لما تقوم به من قوافل طبية في عدد كبير من المحافظات وكذلك عيادة طب الأسنان المتنقلة فضلًا عن المستشفى الجامعي التي توقع الكشف على مئات المواطنين يوميًا بالمجان، من أجل خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور "لطفي"، إلى أن توقيع هذا البروتوكول يتوافق مع استراتيجية الجامعة البريطانية التي تستهدف الطالب لتأهيله وبناء شخصيته لإعداده لسوق العمل وتسليحه بما يحتاج من علم ومعرفة وتدريب، وغرس مفهوم المواطنة في نفوس الطلاب والعمل من أجل تحسين مجتمعهم.

بدوره، أعرب محافظ المنطقة الروتارية2451، الدكتور عماد عبد الوهاب، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول قائلًا:" من دواعي سروري  توقيع بروتوكول تعاون بين  روتاري مصر  والجامعة البريطانية في مصر، مؤكدًا أن رؤية المؤسستين تتفق في بناء الإنسان من أجل تنمية مستدامة، كما تتفق في هدفها لتغيير الحياة للأفضل والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.
وأضاف الدكتور عماد عبد الوهاب، أن بهذا البروتوكول تكون الجامعة البريطانية في مصر أول جامعة توقع بروتوكول تعاون مع روتاري مصر.