الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تستضيف العالم المصري "فاروق الباز" بمؤتمر شباب الباحثين

كشكول

يستضيف المؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين "الدولي الثالث" الذي ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث جامعة سوهاج، للعام الثاني على التوالي عالم الفضاء المصري الأمريكي الدكتور فاروق الباز.

وصرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، بأن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على استضافة العلماء والخبراء لتبادل الخبرات ولنقل المعرفة لشباب الباحثين في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أن الدكتور فاروق الباز سوف يعقد حلقة نقاشية عن أهم الموضوعات العلمية المطروحة على الساحة تحت عنوان "أسباب حدوث الزلازل على سطح الأرض"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الذي سوف يعقد يوم الأربعاء الموافق ٢٢ فبراير، بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد عبر تطبيق zoom. 

وأضاف نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أنه تم استضافة العالم الكبير العام الماضي وتحدث عن "الأسباب وراء نجاح برنامج ابولو لوكالة ناسا"، حيث شهد اللقاء اقبالًا ومشاركة كبيرة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين من مختلف الجامعات المصرية.

جامعة سوهاج تنظم يوم رياضي ترفيهي للطلاب ذوي الإعاقة

وينظم مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة جامعة سوهاج، يوم رياضي ترفيهي ثقافي للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة بالجامعة، بالتعاون مع كلية التربية الرياضية والمنشآت الرياضية، وذلك يوم السبت القادم الموافق  ٢٥ فبراير الجاري، بملاعب الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن الاحتفالية تهدف إلى رسم البهجة والسعادة على وجوه المشاركين من ذوي الإعاقات المختلفة وأسرهم، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، موضحًا أن تلك الفاعلية تأتي في إطار اهتمام الجامعة بهذه الفئة، واستمرارها في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم، والكشف عن مواهبهم وقدراتهم الإبداعية.

وأضاف الدكتور عماد الصوينع مدير المركز، أن فعاليات اليوم ستتضمن ألعابًا ترفيهية وورش فنية وأشغال يدوية، ومجموعة من الأنشطة الحسية والحركية التي تساعد على زيادة تركيزهم ولفت انتباههم، مشيرًا إلى أنه سيتم إرتداء الزي الرياضي لجميع المشاركين بفعاليات اليوم، والذي سيبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وسيتم التجمع بمركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بالمبني ج المدينة الجامعية للطلاب، بالحرم الجامعي القديم.