الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر تناشد طلاب الثانوية العامة بسرعة تسجيل استمارة الامتحانات

كشكول

ناشدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، طلاب الثانوية العامة بسرعة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك لمن لم يقم بالتسجيل وتقديمها للمدارس حتى الآن، نظرا لقرب انتهاء التسجيل نهاية الشهر الجاري.

وأوضحت في تصريحات صحفية، إن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق 10 يونيو المقبل، وبالتالي على أولياء الأمور تهيئة المناخ المناسب لأبنائهم داخل الأسرة للمذاكرة والمراجعة بهدوء والبعد عن كل ما يشتت الطلاب ويفصلهم عن المنهج.

ولفتت إلى أن النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة التي ستعلنها الوزارة الأيام المقبلة ستكون محاكية لنفس امتحانات نهاية العام، وبالتالي على الطلاب الاهتمام بها والتعامل معها بشكل جاد والتدريب عليها جيدا، حتي يستعدوا لامتحانات نهاية العام، مناشدة الوزارة بسرعة إعلانها حتى يستفيد منها الطلاب قبل الامتحانات بوقت كاف.

ووجهت رسالة للطلاب جاء نصها "اجتهدوا وذاكروا واعملوا ما عليكم، واتركوا أموركم على الله"

تفاعل عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة على صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيسبوك، حيث ذكر بعضهم أن أبنائهم قاموا بتسجيل استمارة الامتحانات وتسليمها إلى المدرسة، وذكرت بعض الأمهات عن معاناتهم مع أبنائهم في محاولة منهم لتركيزهم في المذاكرة والمراجعة والاستعداد للامتحانات.