الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. خطة تفعيل منظومة القيم بالمدارس في الترم الثاني "مستند"

كشكول

كشف خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، عن خطة تفعيل منظومة القيم داخل المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023.

يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتفعيل منظومة القيم على مستوى المدارس، وتنفيذًا للبرتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف لتفعيل منظومة القيم والاحترام، الولاء.

خطة تفعيل منظومة القيم بالمدارس في الترم الثاني "مستند"

ووجهت الوزارة في خطابها على ضرورة التنبيه على الإدارات والمدارس بتفعيل منظومة القيم وذلك وفقًا للمقترح التالي:

_ الاحترام في الأسبوع الأخير ن فبراير الجاري 

_ الولاء والانتماء في الأسبوع الأول والثاني من شهر مارس 

_ الايثار في الأسبوع الثالث من شهر مارس

_ الصدق في الأسبوع الرابع من مارس والأول من شهر ابريل والأسبوع الثالث من شهر ابريل 

ويقترح أن يكون النشاط كالتالي:

_ كلمة في اذاعة المدرسة

_ مجلة الحائط/ الإلكترونية

_ مسابقات

_ بحث ومحاضرات وندوات 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تفعيل مجموعات الدعم، لأنها تهدف إلى تقديم الدعم لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب بهدف تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

وشددت على أهمية مراعاة أعداد الطلاب في مجموعات الدعم، بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة. 

وأكدت على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لعودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دورها التربوى، مشددة على العمل على جذب الطلاب إلى المدرسة مع الإلتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة؛ لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب.