الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حاضنة جامعة بنها تحصد المركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023

حاضنة جامعة بنها
حاضنة جامعة بنها تحصد المركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، حصول حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية على المركز الثاني بين الحاضنات التكنولوجية بالجامعات المصرية والممولة من خلال مبادرة انطلاق، خلال المشاركة بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023، والذي نظم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه رئيس جامعة بنها، التهنئة لفريق عمل حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية لتميزهم خلال فعاليات المعرض، مؤكدًا أننا في جامعة بنها نسعى لدعم ومواصلة الإسهام في الابتكار والاستثمار في الأفكار والعقول لخلق بيئة فكرية خصبة تنطلق لما بعد التمكين نحو مستقبل أفضل.

من جانبه أشار الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى فوز الدكتور محمد خيري الأستاذ بكلية الزراعة على الجائزة البرونزية في محور الزراعة والغذاء في فعاليات المعرض الذي ضمت مجالات الزراعة، والطب البيطري، والعلوم، والهندسة، والهندسة الطبية، والذكاء الاصطناعي، والطب وريادة الأعمال والتصنيع الدوائي.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للابتكار قد شارك فيه 88 جهة ما بين جامعات حكومية وخاصة ومراكز بحثية وشركات خاصة وهيئات ووزارات، كما تجاوزت عدد الابتكارات المعروضة إلى ١٠٠٠ اختراع وابتكار ونموذج أولى وفكرة مبتكرة، ذلك بالإضافة إلى ١٠٠ شركة ناشئة.

حاضنة جامعة بنها تحصد المركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023