الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عطلات رسمية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عطلات رسمية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. يبحث أولياء الأمور والطلاب عن عطلات رسمية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، التي تنطلق يوم 10 يونيو المقبل وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

عطلات رسمية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

ويتخلل جدول امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 عيد الأضحى المبارك، لذلك يحصل طلاب الصف الثالث الثانوي على إجازة من يوم الثلاثاء 27 يونيو حتى يوم السبت 1 يوليو، كما يحصل الطلاب على إجازات خلال الامتحانات وهي ايام الجمعة.

وفي السياق ذاته، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، بقرار وزاري تضمن المسئولين عن سير الامتحانات، حيث يترأس الدكتور رضا حجازي الامتحانات لهذا العام، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب وتعليم الكبار والمشرف على إدارة الامتحانات - نائبًا لرئيس عام الامتحان، ومحسن عبد العزيز - رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم مشرفًا على تنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والدكتور رمضان محمد رمضان - مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي - مشرفًا عامًا على اللجان الفنية، وأعمال تقدير الدرجات لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

 ومن المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم نموذج استرشادي كامل للامتحان لطلاب شهادة الثانوية العامة على موقع الوزراة خلال الفترة المقبلة، وفقا لتصريحات الدكتور رضا حجازي بأنه سيتم إتاحة نموذج استرشادي في النصف الثاني من العام الدراسي يحاكي امتحان آخر العام، ويقيس نواتج تعلم حقيقية.

وشدد وزير التربية والتعليم على واضعي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023  على أهمية أن يتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الفترة الزمنية المخصصة للامتحان، ووضوح ودقة الأسئلة.

الاستمارة الالكترونية 

وكانت الوزارة قد فتحت باب التسجيل الالكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات إتمام مرحلة  الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/2023، وذلك يوم الأحد الذي وافق 2023/1/15 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 2023/2/28.

ويتاح التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة بعد استلام كل طالب للبريد الإلكترونى الموحد الخاص به من  خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال رابط موقع البريد الإلكترونى:

https://office365.emis.gov.eg/

علما بأنه سيتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال  الموقع  الالكتروني:

https://moe-register.emis.gov.eg/

أقرأ أيضاً

منحة جامعة بريستول بالمملكة المتحدة للطلاب الجامعيين