الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بقسم التخدير بكلية الطب

رئيس جامعة أسوان يشهد ختام فاعليات المؤتمر الدولي الخامس لعلاج الألم

رئيس جامعة أسوان
رئيس جامعة أسوان يشهد ختام فاعليات المؤتمر الدولي الخامس

شهد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، ختام فاعليات المؤتمر الدولي الخامس لعلاج الألم بقسم التخدير طب جامعة أسوان بالتعاون مع مستشفى جايز وسانت توماس الذي أقيم بمدينة الأقصر على مدار ثلاثة أيام.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، أهمية إقامة المؤتمرات العلمية والطبية الدولية لتنشيط السياحة التعليمية والعمل علي تبادل الخبرات والارتقاء بالمنظومة البحثية،  والتي تجعل جامعة أسوان تحافظ علي تصنيفها العلمي والبحثي بين مختلف الجامعات المصرية والعالمية.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أن قسم التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم بقسم التخدير بكلية طب جامعة أسوان، نظم المؤتمر الدولي الخامس، وذلك بالتعاون مع مستشفى جايز وسانت توماس الدولية، والذي شهد مشاركة ناجحة من مختلف الجامعات المصرية وقد تضمن المؤتمر أكثر من ٣٠ محاضرة علمية مقسمة على 5 جلسات نقاشية لمعرفة الجديد في علاج الألم، كما تضمن المؤتمر ورشة عمل عن استخدام الأشعة التليفزيونية في علاج الألم والعمل على تخفيفه. 

كما شهد فاعليات افتتاح المؤتمر الدكتور محمد زكي عميد كلية طب جامعة أسوان،  وبحضور الدكتور أحمد السعيد المشرف العلمي على القسم التخدير كلية الطب جامعة أسوان، ورئيس المؤتمر، والدكتور عدنان الكيسي ممثلا لسانت توماس الدولية. 

وأوضح الدكتور أحمد السعيد المشرف العلمي على القسم التخدير كلية الطب جامعة أسوان، ورئيس المؤتمر، أنه شارك بالمؤتمر نخبة من الأساتذة المتميزين من جميع الجامعات المصرية في ذات التخصص وإلى جانب حضور عدد من أطباء وزارة الصحة، وخبراء أجانب.

وقد أوصى المؤتمر بالعديد من التوصيات منها الوقوف على التحديات في مجال علاج الألم، والتغلب عليها بأفضل الطرق الحديثة في علاج الألم، بالإضافة إلى تنمية منظومة البحث العلمي لمواكبة أحدث الأبحاث في نفس المجال، وذلك للارتقاء بالمنظومة البحثية وتبادل الخبرات بين شباب الأطباء والأساتذة في مختلف الجامعات المصرية.

رئيس جامعة أسوان يشهد ختام فاعليات المؤتمر الدولي الخامس لعلاج الألم بقسم التخدير بكلية الطب
رئيس جامعة أسوان يشهد ختام فاعليات المؤتمر الدولي الخامس لعلاج الألم بقسم التخدير بكلية الطب