الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

افتتاح الدورة التثقيفية الـ73 المتخصصة في إدارة الأزمات (تفاصيل)

كشكول

 

افتتح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الدورة التثقيفية في إدارة الأزمات والتفاوض رقم 73، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية والتي تقام بمقر النقابة العامة للمعلمين بالقاهرة، وفقا للبروتوكول المشترك بين النقابة والأكاديمية.

ويشارك 150 متدرب في الدورة الحالية وتستمر لمدة أسبوعين على أن يكون اليوم الختامي في مقر أكاديمية ناصر العسكرية لاستلام الشهادات.

وأكد نقيب المعلمين أن الدورة تغطي موضوعات هامة عن تعريف الأزمة وأنواعها، وأسباب ظهورها ومراحلها وكيفيه الإسراع بتغيير المسار الإستراتيجي الذي يضمن الخروج من الأزمة وحلها وتقليل آثارها وتجنب حدوثها في المستقبل.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، استكمال التدريبات المهنية للمعلمين على المنصة الإلكترونية، وتستمر التدريبات حتى ٢ مارس المقبل، للفئات المستهدفة من الصف الأول الابتدائي، وحتى الصف الخامس الابتدائي.

كانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية بشأن استكمال التدريبات المهنية للمعلمين، على أن تبدأ التدريبات يوم ١٩ فبراير الجاري، وتستمر حتى ٢ مارس القادم.

و جاء نصه كالتالي: "في إطار استكمال تدريبات المعلمين على المنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين، نتشرف أن نحيطكم علمًا أن تدريبات البث المباشر على المنصة الإلكترونية التي بدأت خلال إجازة نصف العام سوف يتم استكمالها، اعتبارًا من الأحد ۱۹ فبراير ۲۰۲۳ حتى الخميس ٢ مارس۲۰۲۳، من خلال الرابط HTTPS://CPD.MOE.GOV.EG، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المعلمين المستهدفين، علما أن خطة استكمال التدريبات للفئات المستهدفة من الصف الأول الابتدائي، حتى الصف الخامس الابتدائي.

وانطلق العام الفصل الدارسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، يوم 11 فبراير الجاري، في عدد من المدارس، و12 فبراير فى جميع مدارس الجمهورية.