الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر".. موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023.. يستعد طلاب صفوف النقل لأداء امتحان شهر فبراير كأول اختبار شهري بالفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023، والذي يعقد في شهر مارس المقبل وفقًا لقرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023
 

وفي السياق ذاته، تصدر البحث عن مواعيد امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" بالفصل الدراسي الثاني للام 2022/2023، والذي يكون مجموعه 140 درجة، يضاف إليهم مجموع الفصل الدراسي الأول ليكون المجموع الكلي للشهادة الإعدادية 280 درجة.
 

و يرغب طلاب الشهادة الإعدادية بالتحضير لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الجارية 2022-2023، والذي ينتظر أن ينتهي بعد منتصف السنة الحالية.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023
 

يمتحن طلاب الشهادة الإعدادية في نهاية الفصلين الدراسيين فقط، ولا يطبق عليهم نظام اختبارات الشهور الخاص بصفوف النقل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، مع بداية الترم في 11 فبراير 2023.

و أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تقرر أن تكون الدراسة في الترم الثاني للعام الحالي لمدة 16 أسبوعا، على أن ينتهي بالكامل شاملا أيام الدراسة والامتحانات يوم 1 يونيو 2023.

و أوضحت الوزارة أن امتحانات الشهادة الإعدادية عن الفصل الدراسي الثاني ستبدأ يوم 6 مايو المقبل.

ومنحت وزارة التربية والتعليم مديرياتها بالمحافظات الحرية في اختيار الأوقات المناسبة لعقد الامتحانات في الفترة من 6 مايو وحتى نهاية الشهر، بحسب أعداد المعلمين وحالة المدارس.

وبدأت المديريات في العمل على وضع خطة لختام الفصل الدراسي الحالي، حيث من المقرر أن تعلن جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي منتصف شهر أبريل المقبل، بعد نهاية امتحانات الشهور لصفوف النقل، والمهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي.


ونفت وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية لشهر يونيو المقبل، مؤكدة أن امتحانات صفوف النقل والإعدادية ستعقد على مستوى المحافظات وفق الجداول التي يعتمدها المحافظين في شهر مايو، بينما تعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري في 10 يونيو المقبل، وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم.
 

أقرأ أيضًا

عاجل.. التعليم تكشف موعد بدء قبول طلبات المتقدمين لمسابقة المعلمين الجديدة