الأحد 03 ديسمبر 2023 الموافق 19 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موقع منصة التدريب الإلكتروني وزارة التعليم

كشكول

 موقع منصة التدريب الإلكتروني وزارة التعليم.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء استكمال 
التدريبات المهنية للمعلمين، والتي من المقرر بدءها  يوم ١٩ فبراير الجاري، وتستمر حتى ٢ مارس المقبل.

موقع منصة التدريب الإلكتروني وزارة التعليم

وأوضحت أنه في إطار استكمال تدريبات المعلمين على المنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين يتم التنبيه على تدريبات البث المباشر على المنصة الإلكترونية التي بدأت خلال إجازة نصف العام سوف يتم استكمالها، اعتبارًا من الأحد  ۱۹ فبراير ۲۰۲۳ حتى الخميس ٢ مارس۲۰۲۳، من خلال رابط موقع منصة التدريب الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من الرابط التالي: (من هنا).

، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المعلمين المستهدفين، علما أن خطة استكمال التدريبات للفئات المستهدفة من الصف الأول الابتدائي، حتى الصف الخامس الابتدائي.

وشددت الوزارة على كافة الإدارات التعليمية التابعة لمديريات باتخاذ الإجراءات الآتية:

- سرعة التنبيه على المعلمين المستهدفين للتدريبات الإلكترونية المشار إليها بخطابنا.

- إجراء عمليات المتابعة الميدانية للمدارس للتأكيد على المعلمين المستهدفين من الحصول على كافة التدريبات المعلن عنها، والحصول على الشهادات التي تفيد بذلك من خلال المنصة الإلكترونية.

- موافاة الوزارة بصفة مستمرة بأعداد المعلمين الحاصلين على الشهادات الخاصة بالدورات المشار اليها عالية.

وكانت قد أثارت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا حول مناهج شهر مايو بالصفوف الدراسية المختلفة، بعد تقليص مدة الفصل الدارسي الثاني وإجراء الاختبارات في شهر مايو، واقتصار الفصل الدارسي على شهور فبراير ومارس وأبريل.

وقال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إنه لا يوجد مناهج في شهر مايو، وتم إعادة طباعة كتب الصفين الرابع والخامس الابتدائي في شكل جديد، بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم والتركيز على المفاهيم الكبرى وإفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم صحة ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني.