الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. آخر موعد لتسليم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2023

كشكول

آخر موعد لتسليم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2023.. كشفت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عم مواعيد مهمة بشأن استمارة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023 بجميع النوعيات والتخصصات.
جاء ذلك بعد ارتفاع نسب البحث عن آخر موعد لتسليم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية ومرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، إلى لجان النظام والمراقبة المختصة.

آخر موعد لتسليم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وأشارت الوزارة إلى أن آخر موعد لتسليم استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2023 يوم الخميس الموافق 27 أبريل 2023.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن مديري المدارس المتأخرة يتحملوا مسئولية عدم الالتزام بالمواعيد المحددة، ويتم التسليم عن طريق مندوب وليس بالبريد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، أنه عند تحرير الاستمارة الإلكترونية يراعى الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات والبرامج المطورة المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية طبقا للضوابط والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

وأكدت على أهمية الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك، وعدم إرسالها عن طريق البريد حيث أنه لن يتم التعامل مع أي استمارة ترد بالبريد، يجب أن تكون جميع البيانات بالاستمارة الالكترونية مطابقة تماما لكشوف (12د) من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الكمبيوتر، وفى حالة وجود اختلاف أو نقص في أي بيانات لابد للمدرسة الرجوع الى إدارة الإحصاء بالإدارة أو المديرية أو الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بالوزارة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى عند طلب الاستثناء من شرط موعد التقدم لاستمارة الدبلومات الفنية يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:

  • يتقدم الطالب بالأوراق المطلوبة للمدرسة التابع لها.
  • تقوم المدرسة بمراجعة الأوراق والمستندات واعتمادها ثم يتم مراجعتها من واقع سجلات الإدارة التعليمية بما يفيد نجاح الطالب في صفوف النقل، واعتمادها.
  • تقدم الأوراق استمارة التقدم كشف (12 د) وإقرار من مدير المدرسة بأن الطالب مستوفى لشروط التقدم للامتحانات والمستند الدال على سداد رسم الامتحان  ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية او المديرية التعليمية.
  • الاستمارات التي ترد بعد استلام المدرسة أرقام الجلوس يجب الحصول على استثناء معتمد من مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب وتقدم الى لجنة النظام والمراقبة المختصة لمراجعتها وقبولها مع ضرورة استيفاء جميع الشروط.