الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. رابط تحميل كتاب التاريخ للصف الأول الثانوي الترم 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ننشر لطلبة وطالبات الصف الأول الثانوي العام، رابط تحميل كتاب التاريخ بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، عبر محركات البحث جوجل.

تحميل كتاب التاريخ للصف الأول الثانوي 2023 الترم الثاني 

يبحث طلاب أولى ثانوي عن رابط تحميل كتاب التاريخ للصف الأول الثانوي 2023، وذلك من أجل الاطلاع على الدروس ومذاكرتها استعدادا لأول اختبار شهري المقرر إجراؤه فى الأسبوع الأول من شهر مارس على منهج شهر فبراير.

رابط تحميل كتاب التاريخ للصف الأول الثانوي الترم 2023

وللاطلاع على منهج مادة التاريخ للصف الأول الثانوي العام، التيرم التاني، الدخول عبر الرابط التالي وتحميل الكتاب بصيغة البي دي اف. 

elearnningcontent.blob.core

منهج التاريخ للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023

ويحتوي مقرر الفصل الدراسي الثاني من منهج التاريخ للصف الأول الثانوي العام، على الوحدتين الثالثة والرابعة، وجاء محتواهما على النحو التالي:

الوحدة الثالثة: حضارة بلاد العراق القديم وحضارة فينيقيا:

الدرس الأول: حضارة بلاد العراق القديم.

الدرس الثاني: حضارة فينيقيا.

الوحدة الرابعة: حضارة اليونان وحضارة الرومان

الدرس الأول: الحضارة الرومانية (الإغريقية).

الدرس الثاني: مصر تحت حكم البطالمة.

الدرس الثالث: الحضارة الرومانية.

الدرس الرابع: مصر تحت حكم الرومان.

امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الترم الثاني

وتعقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي، هذا العام الدراسي، على مستوى الإدارة التعليمية، ورقيا أسئلة مقالية كما ستتضمن أسئلة اختيار من متعدد، إلكترونيا. 

وتشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ بنسبة 85% باستخدام التابلت، أما الأسئلة المقالية القصيرة Short sayستكون ورقية ونسبتها 15% من الامتحان وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وأعلنت الوزارة، أنه سيتم توفير عدد مناسب من نسخ الامتحان كامًلا ورقيًا احتياطي، ويتولى مدير الإدارة التعليمية الإشراف على إعداد الجداول وإجراء الامتحانات ومتابعة تنفيذها واعتماد النتيجة.

وستجرى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، خلال شهر مايو المقبل، وفقا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل.

أقرأ أيضاً

عاجل.. تفعيل مجموعات الدعم المدرسى لطلاب المرحلة الثانوية