السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الطاقة الشمسية.. تتصدر مجالات التعاون بين تعليم وجامعة أسوان

كشكول

التقى عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة، صباح اليوم،  الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، حيث تم مناقشة آليات توقيع بروتوكول مشترك، يتضمن تدريب طلاب التعليم الفنى خاصًة تخصص الطاقة الشمسية.

جاء ذلك فى إطار التعاون بين جامعة أسوان ممثلة فى (كلية الهندسة وكلية هندسة الطاقة)، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى (قطاع التعليم الفنى) ممثل فى مديرية التربية والتعليم.

أكد  وكيل الوزارة، أن الوزارة تعى تمامًا لرؤية الدولة خلال السنوات القادمة وهو أن يكون توليد الكهرباء من الطاقة النظيفة (الشمسية)، لذا نسعى إلى تخريج فنيين مؤهلين للعمل في مجالات تركيب وصيانة الخلايا الشمسية.

ومن جانبه قال رئيس الجامعة أن كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، تمتلك خبرات أكاديمية في هذا التخصص، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص على تنفيذ دورها المؤسسي والأكاديمي لخدمة المجتمع.

وتناول اللقاء أهمية الدعم الأكاديمي والفني للمُعلمين، من خلال تنظيم ورش عمل ومحاضرات لهم؛ وتوعيتهم بطرق وأساليب تدريس المقررات وكذلك شرح ومراجعة المناهج التعليمية من الناحية النظرية والعملية.

وأهمية أن تضع الجامعة مصفوفة ورش العمل والمحاضرات اللازمة لهذا الغرض، مع توفير المادة العلمية وفريق العمل من المحاضرين بما يتناسب مع محتوى ورش العمل والمحاضرات.

فيما تضع المديرية جدول زمني للورش والمحاضرات يشمل الأعداد والأماكن والفترة الزمنية بالتنسيق مع الجامعة.

 

ويتضمن البروتوكول التعاون المشترك بين قطاع التعليم الفني وجامعة أسوان على استخدام المعامل المتاحة في النواحي التعليمية والبحثية بعد التنسيق، بما لا يتعارض مع الجداول والأعباء الدراسية لكلا الطرفين، مع الإلتزام بإتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة المعدات والمعامل أثناء الاستخدام، بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين مدارس التعليم الفنى التى بها اقسام طاقة متجددة (شمسية)، وكلية هندسة الطاقة.